GMT 14:08 2017 الثلائاء 24 أكتوبر GMT 14:23 2017 الثلائاء 24 أكتوبر  :آخر تحديث

آبي يستقبل ترمب في مطلع نوفمبر

أ. ف. ب.

طوكيو: يلتقي الرئيس الاميركي دونالد ترمب ورئيس الحكومة الياباني شينزو آبي على ملعب للغولف حيث سيمارسان هوايتهما في مطلع نوفمبر في اليابان، المحطة الاولى من جولة اسيوية للرئيس الاميركي، بحسب ما اعلن متحدث باسم الحكومة اليابانية الثلاثاء.

من المقرر ن يتوجه ترمب الى اليابان بين 5 و7 نوفمبر في اطار جولة دبلوماسية تستمر 11 يوما وتشمل خمس دول آسيوية وستطغى عليها المخاوف حول البرنامجين النووي والصاروخي لكوريا الشمالية.

وسيتوجه ترمب بعد ظهر اليوم الذي يصل فيه الى اليابان مع آبي لممارسة الغولف مع احد افضل اللاعبين المحترفين في العالم اليابان هيديكي ماتسوياما.

وكان آبي اقام علاقات وثيقة مع ترمب فهو أول مسؤول اجنبي توجه لزيارته في نوفمبر الماضي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية قبل ان يتولى مهامه الرسمية.

وبعد لقاء أول في برج ترمب في نيويورك، توجه المسؤولان للعب الغولف في منتجع يملكه ترامب في فلوريدا.

وكرر ترمب "دبلوماسية الغولف" في الزيارة الثانية لابي الى الولايات المتحدة في فبراير التالي.

وعلق المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا الثلاثاء ان "الوضع جدي لكنه من الجيد ايضا توطيد الصداقة عندما يتطلب الامر اتخاذ اجراءات أكبر لادارة ازمة ما"، وذلك ردا على سؤال حول ما اذا كان من المناسب التباحث بمواضيع بمثل خطورة الازمة الكورية الشمالية على ملعب للغولف.

يؤيد آبي الذي حقق فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية المبكرة الاحد في اليابان، انتهاج "دبلوماسية قوية" ازاء بيونغ يانغ على غرار ترامب.

في اليابان، من المقرر ايضا ان يلتقي ترمب الامبراطور وزوجته واقارب ليابانيين خطفهم عملاء كوريون شماليون في سبعينات وثمانينات القرن الماضي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار