GMT 17:30 2017 الثلائاء 24 أكتوبر GMT 17:29 2017 الثلائاء 24 أكتوبر  :آخر تحديث
"إيلاف" ترصد ما يقرب من ربع مليون تغريدة

هاشتاغ نيوم" السعودي يتصدر تويتر عالميًا

عبد الرحمن بدوي
إيلاف من الرياض: تصدر هاشتاغ الأكثر تداولًأ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عالميًا عقب الإعلان عن مشروع "نيوم" واجهة المستقبل، الذي أعلن عنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والذي من شأنه تحويل المملكة إلى نموذجٍ عالمي.
وحظي هاشتاغ بتفاعل غير مسبوق على مواقع التواصل، حتى أنه تصدر الترند العالمي بما يقرب من ربع مليون تغريدة.
وأكد وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي أن إطلاق مشروع "نيوم" وجهة المستقبل، من شأنه تحويل المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد، في مختلف جوانب الحياة .
وقال العامودي إن مكانة المملكة الاقتصادية وما تحظى به من ثقة لدى المستثمرين الدوليين، ستجعل تمويل مشروع "نيوم" بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة فرصةً لدعم الناتج المحلي بمشاريع نوعية تعتمد على ما تنفرد به المملكة من موارد طبيعية وموقع جغرافي يربط قارات العالم ويكون جسراً بينها، منوهاً باستعداد منظومة النقل لتصبح جزءاً من هذا المشروع، ودعم كونه مركزاً لوجستياً يربط القارات الثلاث وفقاً لرؤية المملكة 2030م .
وقال وزير النقل إنه فخور بأن تكون منظومة النقل في المملكة جزءاً من هذه الرؤية المستقبلية الواعدة ، وأنها تتجه لتفعيل أنظمة النقل الذكية، وتعمل في الوقت نفسه على رفع مستوى الخدمات التي تقدم في منظومة النقل (البري والبحري والجوي والسككي) عبر نقل الخبرات والتجارب العالمية التي تواكب تطلعات مشروع "نيوم" وطموحات سمو ولي العهد بأن يكون هذا المشروع هو الأضخم استثماريا على مستوى العالم .
القادم أجمل
وغرد الداعية الإسلامي د. عائض القرني‏ عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلًا:" عاش الطموح، ولله در الهمم، ومزيداً من الريادة، والقادم أجمل، ومتوكلون على الله وكلنا أمل وفأل وثقة".
وعلق المستشار بالديوان الملكي.. رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ‏، قائلأ:" .. مستقبل حضارة، وصناعة استثمار .. نحو غدٍ أفضل".
وغرد وزير الصحة السعودي د.توفيق الربيعة، قائلًا:"#مشروع_نيوم يقوم على فكر وإبداع جديد يعتمد على التقنيات المتقدمة وموقع استراتيجي. وسوف يفتح فرص استثمار واعدة.. والقادم أجمل".
وغرد وزير التعليم د. أحمد العيسى، قائلًا:" أبارك لسيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهدالأمين وللشعب السعودي الوفي إطلاق العملاق.. مشروع المستقبل، مشروع خير وبركة ونماء".
وقال منصور بن سعد آل سعود ‏ الامين العام المساعد لمؤسسة الملك فيصل الخيرية:" نيوم حقبة جديدة من تغيير العالم بقيادة المملكة العربية السعودية سيسهم في تحقيق أهداف الرؤية وطن طموح واقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي".
مستقبل الاستثمار
وقد انطلقت فعاليات صباح الثلاثاء، اليوم الأول من أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار من العاصمة السعودية الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم.
وقد أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن مشروع نيوم خلال فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار ويشرف على المشروع "صندوق الاستثمارات العامة" الذي يترأسه ولي العهد الامير محمد بن سلمان، كما يشكل حلقة جديدة من سلسلة المشاريع المستقبلية التي اعلن عنها في المملكة خلال السنوات الاخيرة ضمن "رؤية 2030" الهادفة الى تنويع الاقتصاد المرتهن للنفط.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار