GMT 17:09 2017 الأربعاء 25 أكتوبر GMT 12:19 2017 الخميس 26 أكتوبر  :آخر تحديث

ترمب يهنئ نظيره الصيني على فوزه بولاية ثانية

أ. ف. ب.

واشنطن: هنّأ الرئيس الاميركي دونالد ترمب في اتصال هاتفي نظيره الصيني شي جينبينغ على فوزه الاربعاء بولاية ثانية لمدة خمس سنوات على رأس الحزب الشيوعي الصيني الحاكم وتمهيده بالتالي للبقاء في السلطة لعقود مقبلة.

وقال ترمب في تغريدة على تويتر "لقد تحادثت مع الرئيس الصيني شي لتهنئته على صعوده الرائع"، في اشارة على ما يبدو الى الخطوة الرمزية البالغة الاهمية التي اقدم عليها المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني الثلاثاء بإدراجه فكر شي في ميثاقه، واضعا بذلك الرئيس الصيني في مصاف مؤسس النظام ماو تسي تونغ.

اضاف ترمب "لقد تحدثنا ايضا عن كوريا الشمالية والتبادلات التجارية وهما موضوعان بالغا الاهمية". وسيلتقي الرئيس الاميركي نظيره الصيني في مطلع نوفمبر في بكين في اطار جولة آسيوية ستركز خصوصا على ملف كوريا الشمالية والبرنامجين النووي والبالستي لبيونغ يانغ.

من جهته لفت مسؤول اميركي الى ان لترمب "علاقات عمل ممتازة مع شي جينبينغ" مع قرب قيامه بهذه الجولة، الاولى في منطقة آسيا منذ تسلمه منصبه في يناير.

واضاف ان الرئيس الاميركي "يريد البناء على ما يسميه علاقة بناءة تسعى الى احراز تقدم ملموس". وفاز الرئيس الصيني شي جينبينغ الأربعاء بولاية جديدة من خمس سنوات على رأس الحزب الشيوعي الصيني، ممهدا للبقاء في السلطة لعقود.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار