GMT 22:59 2017 الأربعاء 25 أكتوبر GMT 23:03 2017 الأربعاء 25 أكتوبر  :آخر تحديث
أعلنت اعتزام المؤسسة تكريم الملك الراحل محمد الخامس

الأمير مولاي رشيد يستقبل مسؤولة متحف ذكرى الهولوكوست بأميركا

عبد المجيد ايت مينة من الرباط

استقبل الأمير مولاي رشيد، أمس (الأربعاء)، بالرباط، سارة ج. بلومفيلد، المديرة العامة لمتحف ذكرى الهولوكوست بالولايات المتحدة.

إيلاف من الرباط: جرى هذا الاستقبال بحضور روبيرت ساتلوف، المدير التنفيذي لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأوسط، وتاد سطانك مدير برامج مناهضة معاداة السامية في متحف ذكرى الهولوكوست في الولايات المتحدة، وأندري أزولاي مستشار العاهل المغربي الملك محمد السادس.

تقوم بلومفيلد، مرفوقة بإثنتي عشر شخصية أميركية، بزيارة عمل للمغرب، من 22 إلى 29 أكتوبر الجاري، لإبراز نموذجية سياسة الانفتاح، والإنصات وتشجيع التنوع الروحي والثقافي للمملكة التي ينتهجها الملك محمد السادس.

بهذه المناسبة، أعلنت بلومفيلد أن متحف ذكرى الهولوكوست في بالولايات المتحدة، قرر تكريم الملك الراحل محمد الخامس، لإبراز مقاومته للسياسة العنصرية لحكومة فيشي وحداثة التزامه الإنساني والتضامني مع العالم اليهودي في مواجهته آنذاك للنازية.

وسيتم تنظيم تظاهرة كبرى في واشنطن، بهذه المناسبة، لتتويج الالتزام الإنساني للملك الراحل محمد الخامس إزاء الطائفة اليهودية.
ويعد متحف ذكرى الهولوكوست، وهو من المنظمات الفيدرالية الأميركية المرموقة، والتي تحظى بالإجماع، من ضمن مؤسسات المجتمع المدني القليلة بالولايات المتحدة التي يقوم الرئيس الأميركي بتعيين هيئات حكامتها.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار