: آخر تحديث
مشروع قانون آخر لفرض عقوبات إضافية على إيران

مجلس النواب الأميركي يقر عقوبات على حزب الله

واشنطن: أقر مجلس النواب الأميركي، الأربعاء، عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في إطار جهود لتبني موقف صارم من طهران دون اتخاذ خطوات مباشرة تقوض اتفاقا نوويا دوليا.

وتم إقرار ثلاثة إجراءات في تصويت جرى دون معارضة. ويصوت مجلس النواب، الخميس، على مشروع قانون آخر لفرض عقوبات إضافية على إيران تتصل ببرنامجها للصواريخ الباليستية.

وبعد أن اتخذ ترمب هذه الخطوة أصبح أمام الكونغرس 60 يومًا للتحرك لإعادة فرض العقوبات على برنامج إيران النووي، والتي كانت رفعت بموجب الاتفاق لكن لا توجد تحركات داخل مجلس الشيوخ حتى الآن للقيام بذلك.

وكان الرئيس دونالد ترمب صرح يوم 13 أكتوبر بأنه لن يشهد بالتزام إيران بالاتفاق الدولي بشأن برنامجها النووي، وهدد بأنه قد يلغي الاتفاق في نهاية المطاف.

وقال مساعدون إن النواب يركزون في الوقت الحالي على اتخاذ إجراءات صارمة إزاء إيران بطرق أخرى مثل العقوبات المتصلة بحزب الله وبرنامج الصواريخ الباليستية.

وبموجب أول إجراء أقره مجلس النواب بشأن جماعة حزب الله، الأربعاء، تفرض عقوبات جديدة على أي كيانات يثبت دعمها للجماعة من خلال إمدادها بالأسلحة على سبيل المثال. أما الإجراء الثاني فيفرض عقوبات على إيران وحزب الله لاستخدامهما المدنيين كدروع بشرية. والإجراء الثالث هو قرار يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف حزب الله تنظيمًا إرهابيًا.

وقال النائب إد رويس رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب "هذه الإجراءات الضرورية ستفرض عقوبات جديدة تتصل بتمويل حزب الله ومحاسبته عن أعمال الموت والدمار التي يرتكبها".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. شاغل الدنيا !!
علي البصري - GMT الخميس 26 أكتوبر 2017 06:07
لايمر يوما الا وخبرا عن حزب الله مالىء الدنيا وشاغل الحياة ،حزب اقلية من طائفة اقلية ولكنه يحادد الدولة العبرية الخط الاحمر ولولاه لكانت لبنان مستعمرة اسرائيلية منسية حالها حال كل الاراضي المحتلة ومن قدس وضفة وووو ليس هذا فقط بل انه افشل المشروع الامريكي في افغنة وصوملة سوريا التي دمرت تدميرا كاملا بعد تدمير العراق وليبيا واليمن وغدا مصر والحبل على الجرار ،فكيف لا تثور ثائرة مجلس النواب الامريكي الذي يتحكم فيه اللوبي الصهيوني الامريكي والمال اليهودي في العالم الذي يتحكم في كل مفاصل العالم ،انتظروا المزيد !!!!!!
2. الضاحية تحتضر
بسام عبد الله - GMT الخميس 26 أكتوبر 2017 10:57
خرج موالو مليشيا "حزب الله" عن النص بشكل غير معهود، عندما توجهوا بكلمات إهانة صريحة واتهامات خطيرة استهدفت من يسمونه "السيد حسن نصر الله" زعيم المليشيا. ومما زاد في حدة وأثر هذه الإهانات أنها ظهرت على الملأ عبر شاشات التلفزيونات في لبنان، ليرى القاصي والداني ويسمع نساء ورجالا وهو يشتمون زعيمهم الذي طالما هتفوا بحياته، وكانوا يقولون مع كل كارثة تحل بهم: "فدا السيد"، بل "فدا إجر (رجل) السيد"، مهما كان حجم تلك الكارثة. فخلال الساعات الماضية، تبين قسم من حجم الكارثة التي ألحقتها المليشيا في أوساط حاضنتها الشعبية، وترتبت أساسا على تدخل "حزب الله" في سوريا بكل قوته لمحاربة الشعب السوري ومنع سقوط الحليف الطائفي بشار الأسد. أول غيث الشتائم جاء من رجل ممتعض اتهم "السيد" بافتعال فتنة في الضاحية، ليعقب بعدها: "حاجة تبعت شباب الحزب تروح تقاتل بسوريا، ك... أختك على أخت سوريا". وفي مقطع آخر، تظهر امراة وهي توجه خطابها لـ"السيد" ولزعامات المليشيا: "الشعب طفش، إن شاء الله البلا ينزل عليكم لأنو البلا أنتو، جبتو البلا للضاحية". وفي خضم غضبها المتصاعد، تكشف المرأة عن حقيقة كانت المليشيا تستميت في إخفائها، وهي الأعداد الضخمة للقتلى، حيث تقول: "نحنا الشهدا عنا بالآلاف، ما بدنا نزبط الضاحية، حلو عن ضهر الضاحية، كل بيت فيه شهيد، كل بيت فيه جريح.. بيتنا في 3 جرحى.. أنتو ما فيكم جنس الإنسانية". وفي مقطع ثالث، يتحدث رجل بنفس النبرة الغاضبة مخاطبا زعيم المليشيا: "أنت عم تدمرنا، بتحط شي وبتنفذ شي"، والجملة الأخيرة كناية عن نفاق زعيم المليشيا وتضارب أقواله ووعوده مع أفعاله. ويتابع: "أولادنا عم نربيهم لنقدمهم شهداء إلك، هيدا كلو بسببك". أكثر المقاطع حساسية كان بسبب تضمنه اتهامات صريحة للمليشيا وزعاماتها بالاستغلال الجنسي للنساء، مقابل مساعدتهن، حيث تصرح إحدى النساء: "بدي قول كلمة وجهها لحزب الله، ما بعرف إذا بدها تطلع تقيلة، بس المرا تكون مطلقة بعمل عقد عليك عقد بساعدك.. حزب الله بس بدو شي من المرا بدو عقد ليحط لها بجيبتها مصاري.. سامعيني، هيدا حزب الله". أما المقطع المدوي فجاء على لسان أحد موالي المليشيا، الذي كشف عمق التدهور الذي تعيشه الضاحية تحت حكم المليشيا، وتفش


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تمكين أكثر من مليوني حاج للتحرك من مكة المكرمة إلى منى
  2. العالم في حداد على كوفي أنان
  3. كوفي أنان... الأمين العام
  4. الأزهر يهاجم مراكز إعادة تأهيل المسلمين في الصين
  5. بريطانيا تدعم حماية المدنيين بشمال غرب سوريا
  6. السعودية تدعم
  7. هذه أخطر مناطق لندن في استخدام أجهزة السحب المصرفية
  8. عمران خان... الجانب الآخر!
  9. كشف عوالم مائية يضاعف احتمالات وجود حياة خارج الأرض
  10. وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان
  11. البيت الأبيض أعد وثائق إلغاء التصاريح الأمنية لمسؤولين عدة
  12. آفاق الصراع الأميركي الإيراني.. مواجهة مفتوحة ونهاية مجهولة
  13. إيطاليا تعلن العثور على جثث جديدة تحت أنقاض الجسر
  14. الأمم المتحدة تستعد لطرح حل
  15. قاضي محاكمة بول مانافورت رئيس حملة ترامب الانتخابية السابق يتلقى تهديدات
  16. الولايات المتحدة تعلّق تمويل برامج تحقيق الاستقرار في سوريا
في أخبار