: آخر تحديث
في إطار حملة التصعيد الإيرانية ضد الإدارة الأميركية

خطيب جمعة طهران: ترمب جاهل وغير مؤدب

نصر المجالي: هاجم خطيب جمعة طهران المؤقت، الرئيس الأميركي دونالد ترمب ووصفه بـ"الجاهل وغير المؤدب"، وذلك في انتقاد لتصريحات المسؤولين الأميركيين ضد الحرس الثوري وقال إنها "نابعة من حقدهم وحنقهم".

واعتبر محمد إمامي كاشاني في خطبتي صلاة الجمعة اليوم في طهران، أن قادة حرس الثورة الاسلامية وضباط الجيش وقوات التعبئة الشعبية "يمثلون قيم هذه البلاد والنظام".

وفي موجة التصعيد ضد إدارة الرئيس ترمب، قال إمامي كاشاني: ان يطلق الرئيس الاميركي الجاهل وغير المؤدب تصريحات بشأن الشعب الايراني ويتحدث ضد حرس الثورة الاسلامية، فهذا ناجم عن الحسد والحنق والعداء، وهذه ليست حربًا ضد الشعب الايراني، وانما هي حرب ضد فكر الشعب الايراني وضد القلوب والتضحيات والبطولات.

وقال: "المؤشر الامني وهذه العزة انما تحققت بفضل هذه التضحيات والبطولات، ولذلك أكد سماحة قائد الثورة المعظم أنه في اقتدار البلاد والقضايا والأدوات المرتبطة به، فإن المواضيع الحربية والعسكرية غير قابلة للتساوم".

تهنئة

ومن جهة ثانية، قدم خطيب طهران التهنئة الى الشعب العراقي لطرده الارهابيين من بلاده ومنعه تقسيم البلد، وقال: "ان هذه التضحيات وعجز العدو عن احتلال العراق من خلال تحشيد ثلة من الاوباش والاراذل (داعش) وفشله في تقسيم هذا البلد، فهو بفضل شعب عظيم كالشعب العراقي وجيشه وقواته الشعبية والمراجع العظام".

ولفت امامي كاشاني الى أنه في المستقبل لو نظر شخص الى تاريخ العراق، سيشيد بهذا اليوم الذي تم فيه طرد الارهابيين من هذا البلد، باعتباره يومًا قيمًا. ونقل إمامي كاشاني عن المرشد الأعلى علي خامنئي قوله خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي "لا تثقوا بأميركا"، وهذه نقطة هامة للغاية، لأن الثقة بأميركا تعني تدمير البلد وجميع قيمه.

وتطرق خطيب جمعة طهران الموقت الى اعتراف جون كيري، وزير الخارجية الاميركي السابق خلال احدى زياراته الى بعض الدول العربية في المنطقة، أن ايران لم تتخلَ لحظة واحدة عن حربها للإرهابيين في جميع المجالات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السجائر الإلكترونية
  2. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  3. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
  4. قيادات سنية عراقية تتحالف لخوض مفاوضات تشكيل الحكومة
  5. خالد الفيصل: مكة المكرمة ستكون من أذكى مدن العالم
  6. أردوغان يدعو العبادي لحماية تركمان كركوك ومواجهة العمال
  7. مهاجم ساحة البرلمان البريطاني لا يتعاون مع التحقيق
  8. أردوغان يلجأ إلى تميم
  9. الأكراد يجرون مباحثات ثانية مع النظام في دمشق
  10. إغلاق قاعدة إنجرليك الأميركية قد يكلف أنقرة غاليًا
  11. مستشار ترمب تحت الضغط... الخيانة المستحيلة بكلفة مليوني دولار
  12. البرلمان البريطاني
  13. العبادي يبحث مع أردوغان ملفات المياه والعمال والاقتصاد
  14. عقوبات أميركا قد تعرقل حصول المغرب على صواريخ روسية
  15. ترمب يدافع عن قراره تشكيل قوة فضائية
  16. هيومن رايتس وأمنستي تندّدان بـ
في أخبار