GMT 16:40 2017 الجمعة 27 أكتوبر GMT 16:43 2017 الجمعة 27 أكتوبر  :آخر تحديث

النظام السوري: تقرير الامم المتحدة حول هجوم خان شيخون تزوير للحقيقة

أ. ف. ب.

دمشق: وصفت دمشق الجمعة تقرير الأمم المتحدة الذي يحمل الحكومة السورية مسؤولية الهجوم بغاز السارين على بلدة خان شيخون بأنه "تزوير للحقيقة وتحريف".

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان إن "سوريا تستنكر بشدة ما جاء من اتهامات مباشرة وغير مباشرة لها في هذا التقرير والتقرير الذي سبقه لانهما يمثلان تزويرا للحقيقة وتحريفا لكل المعلومات الدقيقة حول ما جرى في خان شيخون".

وأضافت أن دمشق "تدين اعتماد آلية التحقيق المشتركة على أقوال المجرمين الذين ارتكبوا هذا العمل اللاأخلاقي في خان شيخون وشهود مشبوهين إضافة لما سموه المصادر المفتوحة".

وأكد "مصدر مسؤول في الوزارة" أن سوريا "ترفض شكلا ومضمونا ما جاء في تقرير لجنة التحقيق المشتركة للامم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيميائية والذي تم اعلانه امس (الخميس) وجاء تنفيذا لتعليمات الادارة الاميركية والدول الغربية لممارسة مزيد من الضغوط السياسية والتهديدات العدوانية لسيادة سوريا".

نفت الحكومة السورية على الدوام مسؤوليتها عن الهجوم الذي أودى بحياة 87 شخصا بينهم أكثر من 30 طفلا في بلدة خان شيخون الصغيرة في محافظة إدلب، شمال غرب البلاد.

حتى أن الرئيس السوري بشار الأسد اتهم الغرب "بفبركة" كل ما يتعلق بالهجوم تمهيدا للضربة الأميركية التي استهدفت بعد ايام قاعدة الشعيرات.

يحمل تقرير الأمم المتحدة الخميس الحكومة السورية مسؤولية الهجوم بغاز السارين لكن موسكو ادانت التقرير وقالت انه يتضمن معلومات "متضاربة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار