GMT 2:22 2017 السبت 28 أكتوبر GMT 2:28 2017 السبت 28 أكتوبر  :آخر تحديث

ترمب يطلب مساعدة رئيس كولومبيا في الحرب على تهريب المخدرات

أ. ف. ب.

كولومبيا: ابدى الرئيس الاميركي دونالد ترمب قلقه من الزيادة "الاستثنائية" في محاصيل المخدرات في كولومبيا، وذلك في رسالة أرسلها الى نظيره الكولومبي خوان مانويل سانتوس نُشرت الجمعة.

وطلب ترمب مساعدة سانتوس في الحد من إنتاج وتهريب المخدرات في كولومبيا، في مسعى لمنع دخولها الى الولايات المتحدة، حسب ما جاء في الرسالة المؤرخة 24 تشرين الأول/اكتوبر.

وتابع ترمب "اعبّر عن هذه المخاوف لأنني وعدت شعب الولايات المتحدة بأننا سنمنع المخدرات من عبور حدودنا، واحتاج الى مساعدتك للحد من إنتاج وتهريب المخدرات في كولومبيا".

تُعدّ كولومبيا الواقعة في اميركا الجنوبية أكبر منتجي اوراق الكوكا وأكبر مصدر للكوكايين الذي انتجت 866 طنا منه في العام 2016 استنادا الى الامم المتحدة.

واعتبر سانتوس انّ رسالة ترمب تشكل "دعمًا واعترافًا" بجهود حكومته في ما يتعلق بالقضاء على المحاصيل غير القانونية عبر استراتيجية تجمع بين تشجيع المزارعين على استبدال زراعة الكوكا بمحاصيل اخرى، والقضاء على المحاصيل غير الشرعية باستخدام القوة.

وقال سانتوس خلال مؤتمر صحافي "نحن أكثر دولة حاربت في الحرب ضد تهريب المخدرات وأكثر مَن قدّم تضحيات".

ولم يعلق البيت الأبيض على محتوى الرسالة إذ اعتبر أن "المخاطبات بين الرئيس ترمب والقادة الأجانب (شأن) خاص". لكنه أشار إلى أن ترمب وسانتوس حليفان قويان في منع تجارة تهريب المخدرات غير الشرعية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار