: آخر تحديث
الغموض سيد الموقف في العاصمة الاميركية

حبس أنفاس في واشنطن... هل يتم توقيف شخصية كبيرة؟

إيلاف من نيويورك: يلف الغموض العاصمة الأميركية واشنطن، بعد الإعلان مساء الجمعة عن موافقة هيئة محلفين فدرالية على لوائح اتهامات سيتم توجيهها في إطار التحقيقات التي يجريها المدعي الخاص روبرت مولر بشأن مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة.

وتتجه الأنظار لمعرفة هوية الأشخاص الذين قد يتم توقيفهم بدءا من يوم غد الإثنين، وأشارت "إيلاف" إلى أنه من المرجح ان تطال التوقيفات شخصيات كبيرة، كمدير حملة ترمب السابق، بول مانافورت، ومستشار الأمن القومي الأسبق، الجنرال مايكل فلين، بظل تركيز مولر على الرجلين في التحقيق الذي يجريه منذ اشهر.
 
الرجلان محور التساؤلات

صحيفة بوليتيكو، قالت في تقرير نشرته يوم امس السبت، "ان المحامين الذين يتابعون القضية عن كثب ما اذا كانت لائحة الاتهام تتعلق بأهداف مولر المعروفة كرئيس الحملة السابق بول مانافورت او مستشار الامن القومي مايكل فلين".
 
استهداف عائلاتهم

واكد العديد من المحامين الذين قالوا انهم على اتصال مع محامي مانافورت وفلين انه لم يتم ابلاغهم بأية مسألة تتعلق بتوجيه اتهام، وفي حين رفض الرجال الذين يتولون الدفاع عن مساعدي ترمب السابقين التعليق للصحيفة، قال المحامون المقربون من القضية أيضا إنهم لن يتفاجأوا إذا كانت التهم تستهدف أفراد عائلة فلين أو مانافورت، أو محاسبين ومحامين يعملون معهم منذ وقت طويل".
 
ذكريات فضيحة انرون

ودفع حضور اندرو فيسمان، احد كبار المحامين في فريق روبرت مولر، لإجراءات هيئة المحلفين في واشنطن اول من امس الجمعة، وتواجده المتكرر في العاصمة طيلة الأسابيع الماضية، دفع العديد من المتابعين الى اطلاق توقعات تشير الى ان لائحة الاتهام ستستهدف اما مساعدي ترمب السابقين او مقربين منهم، خصوصا ان هذا التكتيك (متابعة شخصية بارزة في فريق التحقيق لإجراءات المحكمة) حصل سابقا مع بداية القرن الحالي في قضايا عديدة كفضيحة شركة انرون –شركة تعمل في حقل الطاقة وافلست وتمت ملاحقة كبار مدرائها واقربائهم".

 نجل فلين على اللائحة

ومن بين افراد عائلة فلين، فقد يجري توجيه الاتهام الى نجله الذي يعمل لصالح شركة والده كما رافقه في زيارته الى موسكو في ديسمبر 2015 حيث القى فلين الاب خطابًا مدفوعًا بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومن شأن هذه الخطوة بحال تحققت (اتهام نجله) زيادة الضغط على مايكل فلين للتعاون مع المحققين، ورفض باري كوبرن، محامي نجل فلين، التعليق على القضية.

ويشكل صهر بول مانافورت السابق، جيفري يوهاي هدفًا للتحقيق أيضا، فقد سبق وان عمل مع والد زوجته في حقل العقارات، وخضع للتدقيق من قبل فريق مولر، واكتفى ارون ماي محامي يوهاي بالقول تعليقا على القضية، لا اعرف.
 
استدعاء سمسار عقاري

كما استدعى فريق مولر في وقت سابق، المتحدث باسم مانافورت، جايسون مالوني في وقت سابق، وللدلالة اكثر على الاهتمام الكبير الذي يوليه المحقق الخاص روبرت مولر لمانافورت، فقد تم استدعاء احد السماسرة الذي ساعد رئيس حملة ترمب السابق على شراء منزل في مدينة الكسندريا في ولاية فرجينيا، حيث تم الاستماع الى شهادته.


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأحد 29 أكتوبر 2017 08:54
I am proud of America? see how the law knows no president or a minister we all are equal under the legal system, it is not perfect but sure close enough❤ if Trump did 1% illegalities which in my heart I believe he is full of it, then he is going down
2. Hillary
Wahda - GMT الأحد 29 أكتوبر 2017 10:46
Be ready get dressed they will lock you up Bye bye corrupted
3. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأحد 29 أكتوبر 2017 11:32
4. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأحد 29 أكتوبر 2017 11:49
News Flash!!!! Trump is planning to FIRE Mueller??
5. Anti president Trump are
Majid - GMT الأحد 29 أكتوبر 2017 13:49
Anti-Trump organisations are so powerful and would do anything to prevent Trump from making America great again and to bring back America to its founders!!!!1


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قراء
  2. العاهل المغربي يعين مصرفيا تكنوقراطيا وزيرا للمالية والاقتصاد
  3. كنيسل تركع أمام بوتين!
  4. العاهل المغربي يعين 14 سفيرا جديدا ضمنهم امرأتان
  5. من منى... الملك سلمان يُشرف على راحة الحجاج
  6. محمد صلاح ورونالدو ومودريتش في القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا
  7. العراق: إخراج مقرات الحشد من المدن وخاصة السنية
  8. مشروع قانون لتجريم الزواج العرفي في مصر
  9. أنقرة: الاعتداء على السفارة الأميركية
  10. الحكومة المغربية تصادق على قانون الخدمة العسكرية
  11. علاوي يحذر من صراع الكتلة الأكبر ويدعو للقاء وطني عاجل
  12. القوات الروسية تنفذ المناورات العسكرية الأضخم
  13. إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة
  14. واشنطن تدعو إلى حكومة تكافح الفساد وتلبّي مطالب العراقيين
  15. عميل سري في بيت ترمب!
  16. الشرطة الإسبانية تعتبر الهجوم على مركز لها
في أخبار