GMT 19:38 2017 الأحد 29 أكتوبر GMT 21:45 2017 الأحد 29 أكتوبر  :آخر تحديث

إسرائيل تندد بالعثور على نفق أسفل مدرسة للاونروا في غزة

أ. ف. ب.

القدس: ندد السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة الاحد بالعثور على "نفق ارهابي" اسفل مدرسة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) التابعة للامم المتحدة في قطاع غزة.

وكانت وكالة اونروا اعلنت مساء السبت انها "اكتشفت وجود ما يبدو انه نفق تحت احدى مدارسها في غزة". وقال المتحدث باسم اونروا كريس غونس في بيان ان الوكالة "تدخلت بحزم لدى الاطراف المعنيين للاحتجاج على خرق المكان وعدم احترام حيادية مقار الامم المتحدة".

واضاف البيان "ان وجود نفق تحت منشأة للاونروا تحظى بحصانة استنادا الى القانون الدولي، امر غير مقبول (...) ويعرض للخطر الاطفال والعاملين مع الوكالة".

من جهته اصدر السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة داني دانون بيانا قال فيه "مرة اخرى يتم العثور على نفق ارهابي تحت ملعب مدرسة للاونروا"، مشيرا الى العثور ايضا في يونيو الماضي على نفق مجاور لمدرستين للاونروا في مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين.

اضاف دانون "هذا ما تبدو عليه سلطة حماس، وهو دليل اضافي على جريمة حرب مزدوجة، لان هذه الانفاق الارهابية مبنية لمهاجمة الاسرائيليين مع استخدام اطفال غزة كدروع بشرية".

وكانت حركة حماس بنت خلال السنوات الماضية العديد من الانفاق للتسلل الى الاراضي الاسرائيلية. وتم خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة على غزة عام 2014 تدمير نحو ثلاثين نفقا.

واعلنت وكالة اونروا ان العثور على النفق الاخير حصل في الخامس عشر من اكتوبر الجاري، وقد تم اغلاق فتحته واتخاذ الاجراءات الضرورية كافة لضمان سلامة المدرسة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار