تونس: اعلنت متحدثة باسم النيابة بمحكمة سوسة، الساحل الشرقي التونسي، الاثنين توقيف مسؤول عن جمعيات رياضية وثقافية ايطالي الجنسية للاشتباه في "اعتدائه جنسيا" على احد الفتيان من اعضاء الجمعية.

واوضحت المتحدثة زاهية الصيادي ان الايطالي (40 عاما) المقيم منذ "سنوات عدة" في منطقة هرقلة السياحية قرب سوسة، كان اسس في السنوات الست الاخيرة نوادي رياضية وثقافية عدة للشبان دون 18 عامًا.

تم توقيفه مساء الجمعة ووضع قيد الايقاف التحفظي بتهمة "الاعتداء الجنسي على طفل دون 18 عاما" ومنضو في احد النوادي التي اسسها ويديرها. وتم ابلاغ القضاء من قبل ادارة حماية الطفولة التونسية بعد تلقيها شكوى من والدي الطفل، بحسب المصدر نفسه.

وفتح تحقيق لمعرفة ما اذا تعرض اطفال آخرون لاعتداءات جنسية من المشتبه به، بحسب المتحدثة التي اوضحت انه عثر على افلام اباحية في منزل الايطالي. وسجلت في تونس البلد الذي يستقبل سنويا ملايين السياح، في السابق جرائم جنسية بحق اطفال على صلة باجانب.

ففي 2016 حكم على الفرنسي تييري دارانتيير الذي كان يملك مطعما في سوسة، بالسجن 16 عاما من محكمة فرنسية بعد ادانته في اعتداءات جنسية على 66 قاصرا بينهم 41 تونسيا. واعترف دارانتيير الذي كان يصور ضحاياه، بجرائمه.