GMT 23:00 2017 الثلائاء 31 أكتوبر GMT 2:07 2017 الأربعاء 1 نوفمبر  :آخر تحديث
تخويفه ينشئ تمييزًا يرد الجميع إلى الوراء

نساء تعرّضن للتحرش: الرجل ليس عدونا!

إعداد: ابتسام الحلبي من بيروت

في فطور جمع نساء تحرّش بهن المنتج الأميركي هارفي وينشتاين، كان العقل سيد الموقف. فالرجل ليس عدو النساء، واستعداء الرجال يعيد الجنسين معًا إلى غياهب التمييز.

إيلاف من بيروت: أقام موقع «ذا راب» لقاء Power Women Breakfast الفصلي المرموق في بيفرلي هيلز، حضرته نساء تحرّش بهنّ المنتج هارفي وينشتاين على مدار 33 عامًا، ولم تكن واحدة منهنّ على استعداد لأن تسمّي نفسها ضحية.

لحم طازج
جاء الاستماع إليهنّ وإلى ما مررن به مع رجل شبّهته الممثلة كلير فورلاني بـ"هنري الثامن" في هوليوود تذكيرًا مهمًا بأنه قبل أن ينطلق وسم #MeToo، كان ثمة شعور بعدم الثقة في النفس عند النساء اللواتي تكلّمن صراحةً عمّا حصل معهنّ. كانت اعتداءات وينشتاين حقيقية جدًا، حيث كانت ثقافة التحيّز الجنسي ضد المرأة في هوليوود بشعة للغاية.

لفتت العارضة السابقة زوي بروك إلى أن ما حدث لها ليس بعيدًا عن "الاتجار بالجنس"، إذ أُخذت إلى مهرجان كان السينمائي في عام 1997 وكأنّها "لحم طازج" قُدّم إلى لفينشتاين. جعلوها تجلس إلى جانبه على العشاء قبل أن يجرّها أصدقاؤه "الذين كانوا مثل حزمة من الذئاب" إلى الفندق، حيث تعرّضت للاعتداء.

إلى جانب الحملة الرامية إلى وضع حد للتحرش الجنسي في هذا القطاع، كانت مراسلة "فوكس نيوز" لورين سيفان تفكر في "أن تصبح صوتًا لجميع النساء اللواتي تعرّضن للتحرش الجنسي".

الرجال خائفون
أظهرت نساء هوليوود القويّات إجماعًا على رفض إسكات المرأة مجددًا، وعدم التعامل مع التنمر والاعتداء الجنسي على أنّه "طبيعي"، كما طالبن بالمساواة في فرص العمل والوظائف بحلول عام 2020.

أما فورلاني، التي لم تتوانَ عن وصف تحرّش فينشتاين بها وتهرّبها من هذه المواقف، فقد نطقت بكلمات لاقت استحسان الحاضرات: "ألا تشعرن أن الرجال بدأوا يشعرون بالخوف، وهم يفكّرون في كلّ ما يفعلونه ويقولونه... هذا إيجابي جدًا".

في هذا الإطار، تشير سيليا والدن في "تلغراف" إلى أن ترهيب الرجال ليس الطريقة الصحيحة، "فينبغي ألا يعاقبوا كلّهم على جرائم فينشتاين، فالرجل ليس عدوًا، إنما هم الناس الذين نتعايش معهم، أي أبناؤنا وإخواننا وآباؤنا وأصدقاؤنا وأحبّاؤنا وأزواجنا... وإذا ألغينا سلاسة التعايش معهم، فسننشئ تمييزًا جنسيًا يرجع بنا إلى الوراء، ولا يتقدم بنا إلى الأمام".

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "تلغراف". الأصل منشور على الرابط:
http://www.telegraph.co.uk/women/life/men-not-enemy-terrifying-wont-give-us-sexual-equality/


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار