GMT 6:20 2017 الثلائاء 31 أكتوبر GMT 13:03 2017 الثلائاء 31 أكتوبر  :آخر تحديث
مركز مكافحة الإرهاب في الرياض من أهم الأجهزة العالمية

مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة: المملكة حاربت الإرهاب

حيان الهاجري

الرياض: قال مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، إن السعودية شاركت بفاعلية في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب.

وعقب اجتماع المجلس الاستشاري لمركز مكافحة الارهاب، شدد على أن مكافحة الإرهاب محور أساسي في سياسة المملكة العربية السعودية.

كما أكد مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة أن مركز مكافحة الإرهاب في السعودية من أهم الأجهزة العالمية في هذا المجال.

ولفت إلى أنه تم افتتاح مركز استهداف تمويل الإرهاب بتعاون خليجي أميركي.

من جهته، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أن السعودية قدمت دوراً كبيراً في مكافحة الإرهاب العالمي، وأشار إلى أن مركز مكافحة الإرهاب في المملكة وضع «قراءات وقائية لمواجهة التطرف»، مشيداً في الوقت نفسه بالتعاون مع الرياض.

وأضاف: «اكتشفنا من خلال هذا المركز أفكاراً مهمة تساعد في هزيمة الإرهاب، وعلينا الاستجابة السريعة لمكافحة الإرهاب، ونحن نعتمد على دعم المملكة في مواجهة الإرهاب العالمي».

تجدر الإشارة الى أن مركز مكافحة الإرهاب في السعودية (اعتدال) هو مركز عالمي لمكافحة التطرف واجتثاث جذوره، أعلن عن تأسيسه خلال القمة العربية الإسلامية الأميركية التي احتضنتها العاصمة السعودية الرياض، حيث دشنه ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقادة عرب ومسلمين.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار