GMT 10:00 2017 الثلائاء 31 أكتوبر GMT 12:29 2017 الثلائاء 31 أكتوبر  :آخر تحديث
تجربة المستخدم الإلكترونية تحسنت في السنوات الخمس الماضية

55% من المسافرين يستخدمون محركات البحث لترتيب رحلاتهم

إيلاف- متابعة

إيلاف: قامت وكالة آر بي بي آي بإجراء دراسة تسويقية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تظهر سلوك المسافرين الإلكتروني بالحجز والبحث عن وجهات السفر.

وتبين الدراسة من خلال تحليل تجارب المسافرين المقدّمة من مختلف شركات الطيران الجوي، أن تجربة المستخدم الإلكترونية تحسّنت بشكل ملحوظ عبر السنوات الخمس الماضية، ويعود الفضل في هذا إلى تطوير العديد من الخدمات والمزايا الجديدة

كما أظهرت النتائج أن أكثر من 55% من المسافرين يستخدمون محركات البحث كمحطة أولى لترتيب رحلاتهم.

ويسيطر محرك البحث “غوغل" بلغته العربية على 94% من حصة السوق في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، مما يحث شركات الطيران على التركيز أكثر على المحتوى العربي في مواقعهم الإلكترونية

في حين أكدت بيانات “غوغل" أن المسافرين بقصد السياحة يقومون بما يقارب 32.5 زيارة لـ 10.3 من المواقع الإلكترونية المصنّفة إلى 4.2 أنواع، قبل القيام بعملية الحجز النهائي.

ويستخدم المسافرون في المنطقة هواتفهم المحمولة بشكل رئيسي للبحث عن معلومات السفر، وتتمتع الهواتف المحمولة بنفوذ واسع في دول الخليج. حيث تبلغ نسبة المشتركين في شبكات الهواتف المحمولة في دول مجلس التعاون الخليجي 77 بالمئة.

وعلى الرغم من انتشار عمليات البحث والحجز عبر الهواتف المحمولة، فلا يزال هناك الكثير من المسافرين، وبالأخص مسافري الرحلات الشخصية، الذين يستخدمون الحواسب المكتبية والمحمولة لحجز رحلاتهم.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار