GMT 14:00 2017 الثلائاء 31 أكتوبر GMT 20:22 2017 الثلائاء 31 أكتوبر  :آخر تحديث
دراسة جديدة ترصد العلاقة بينهما

الأسبرين يحمي من السرطان

إيلاف الإمارات

كشفت دراسة طبية جديدة، أشرف عليها باحثون صينيون أن الأسبرين يمكن أن يمنع سرطان الجهاز الهضمي، وخاصة لدى كبار السن.

دبي: كشفت دراسة جديدة أن أخذ حبوب الأسبرين بشكل منتظم يحمي من الإصابة بمرض السرطان على المدى البعيد.

ونقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية عن دراسة أعدها باحثون صينيون من جامعة هونغ كونغ، أن بيانات التطور الصحي لعينة من 600 ألف شخص، في محاولة لرصد العلاقة بين الأسبرين والسرطان.

ووجدت الدراسة أن العينات التي دأبت على أخذ حبة أسبرين كل يوم على مدى سبعة أعوام، كانت أقل عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 47 في المئة.

واكتشفت الدراسة أن مستهلكي الأسبرين، كانت نسبة إصابتهم بسرطان المعدة أقل بـ38 في المئة مقارنة مع الأشخاص الذين تناولوا الدواء بوتيرة أقل.

وفي المنحى نفسه، وجدت الدراسة أن مستهلكي الأسبرين أقل عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 34 في المئة.

ووفقاً للموقع الطبي الأميركي "Medical News Today"، وجدت الدراسة أن استخدام الأسبرين على المدى الطويل يقلل من فرص الإصابة بسرطان الجهاز الهضمى بمعدل النصف تقريبا.

وتشمل سرطان الجهاز الهضمى ما يلي: سرطان القولون والمستقيم، وسرطان المعدة وسرطان الكبد وسرطان البنكرياس وسرطان المريء وسرطان الأمعاء الدقيقة، وغيرها.

ومن بين هذه الحالات، يعتقد أن سرطان القولون والمستقيم هو الأكثر انتشارًا في العالم الغربي وهو السبب الرئيسي الثاني للوفاة المتعلقة بالسرطان.

وأوضح الباحثون أن هناك عدداً من الأشياء التي يمكننا القيام بها لمنع السرطان، بما في ذلك اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة، وبالإضافة إلى ذلك، فإن عددًا متزايدًا من الدراسات يشير مؤخرا إلى استراتيجية وقائية أخرى وهي: استخدام الأسبرين .

ويجري استخدام الأسبرين الذي يعرف أيضا بـ" حمض الأسيتيل ساليسيليك" بمثابة مسكن عام للآلام في أغلب دول العالم وجرى استخدامه بمثابة دواء منذ 1899.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار