GMT 22:07 2017 الثلائاء 31 أكتوبر GMT 22:24 2017 الثلائاء 31 أكتوبر  :آخر تحديث

لا أنباء عن معتقلي داعش بعد تحرير الرقة

بهية مارديني

أكد مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي في "قوات سوريا الديموقراطية"، في تصريح خاص لـ"إيلاف"، ردًا على سؤال حول المختطفين في سجون "داعش" أن "قوات سوريا الديمقراطية" مهتمة جدًا بهذا الملف، وأنها حاولت التقصي والبحث، ولكن بكل أسف لا معلومات جديدة".

إيلاف: حول مصير الكاهن الإيطالي المختطف الأب باولو دالوليو، شدد بال على أن "الأب باولو يهمّ قوات سوريا الديمقراطية كثيرًا، وأن هناك 1300 مفقود من أهلنا خطفوا من الطرق والمفارق من مدينة "كوباني" وريفها، وكنا نأمل أن نجدهم أو أن يتم تبادل أسرى أو أي شيء من هذا القبيل، ولكن بكل أسف كما أشرت في حديثي... لا معلومات".

وكانت جريدة "الشرق الأوسط" تحدثت الثلاثاء عن قضية اختفاء وقتل الكاهن الإيطالي الأب باولو، الذي زار مدينة الرقة في شهر يوليو من عام 2013، حيث أكد "ع.ع"، وهو ممن انتسبوا إلى داعش، وموجود حاليًا في سجون قوات سوريا الديمقراطية، أن التنظيم قتله بعد أيام من احتجازه.

وقال: "في صيف العام 2014، وبعد مرور عام على الحادثة، اتصلت جمعية كانت على صلة بالفاتيكان عبر وسطاء من تركيا، وطلبوا إجراء مقابلة معنا على الحدود الفاصلة بين سوريا وتركيا، لمعرفة مصير الأب باولو وصحافي إيطالي اختفى وقتها، فاتصلت بالقائد العام أبو محمد العراقي، وحذر أن يتم السؤال عن الأب باولو ورفض لقاءهم، ونقل لي قادة التنظيم أن أبو لقمان الرقاوي قام بتصفية الكاهن المسيحي".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار