GMT 10:12 2017 الأربعاء 11 أكتوبر GMT 21:30 2017 الإثنين 13 نوفمبر  :آخر تحديث
محمد السادس يوجد في زيارة خاصة بفرنسا 

ميدفيديف لن يلتقي ملك المغرب في الرباط

إيلاف المغرب ـ متابعة

«إيلاف» من الرباط: علمت " ايلاف المغرب " ان برنامج الزيارة الرسمية لرئيس الحكومة الروسية ديميتري ميدفيديف للمغرب، والتي تنتهي مساء اليوم، عرف تغييرًا يكمن في الغاء استقبال العاهل المغربي الملك محمد السادس له، وهو الاستقبال الذي أشار اليه برنامج زيارة ميدفيديف للرباط حصلت عليه " إيلاف المغرب ".
ويوجد العاهل المغربي الملك محمد السادس في زيارة خاصة بفرنسا . ويتوقع ان يعود عاهل المغرب من باريس مساء غد الخميس ليفتتح الجمعة السنة التشريعية الجديدة ويوجه خطابًا الى نواب الأمة بمقتضى احكام الدستور .
واستهل ميدفيديف نشاطه الرسمي صباحا بزيارة ضريح محمد الخامس بالرباط ووضع إكليلاً من الزهور ترحماً على روحه قبل ان يوقع على الدفتر الذهبي للضريح . وتوجه بعد ذلك الى مقر رئاسة الحكومة في المشور السعيد بالقصر الملكي، حيث اجرى لقاء رأسا لرأس مع نظيره المغربي الدكتور سعد الدين العثماني .
ويقام حاليا بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط حفل تسليمه دكتوراه فخرية من جامعة محمد الخامس، ثم يتوجه الى مقر وزارة الخارجية حيث سيترأس مع الدكتور العثماني اجتماعًا يتم خلاله التوقيع على عدة اتفاقيات بين البلدين ، يليه عقد مؤتمر صحافي مشترك .
وسيقيم العاهل المغربي في اليوم ذاته مأدبة غداء على شرف المسؤول الروسي يترأسه رئيس الحكومة المغربية . في قصر الضيافة باكدال .
وسيجري ميدفديف اليوم الاربعاء في ختام زيارته لقاء مع الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب ( الغرفة الاولى بالبرلمان) ومع حكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين ( الغرفة الثانية) .
ويرافق ميدفديف وفد رفيع المستوى يضم وزراء وأمنيين ورجال اعمال .


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار