: آخر تحديث
تهدف الى تعزيز أمن الدولة وحماية مصالحها

السعودية تنشئ هيئة وطنية للأمن السيبراني

الرياض: أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا بإنشاء "الهيئة الوطنية للأمن السيبراني"، التي تعنى بـ"أمن المعلومات" في المملكة.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الهيئة ترتبط بالملك سلمان بن عبدالعزيز، وتمت الموافقة على تنظيمها، وتعيين وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، مساعد بن محمد العيبان رئيساً لمجلس إدارتها".

وضم أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ، كلاً من رئيس أمن الدولة ورئيس الاستخبارات العامة ونائب وزير الداخلية ومساعد وزير الدفاع.

وأضافت أن ارتباط الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالملك "جعلها الجهة المختصة في المملكة بالأمن السيبراني والمرجع الوطني في شؤونه بهدف تعزيز الأمن السيبراني للدولة حماية لمصالحها الحيوية وأمنها الوطني والبنى التحتية الحساسة فيها".

من جهته، ثمّن الدكتور مساعد العيبان رئيس مجلس الإدارة باسمه وباسم أعضاء مجلس الإدارة ما حظي به مشروع إنشاء الهيئة من اهتمام كريم من لدن القيادة الرشيدة، وصدور الإرادة الملكية الكريمة بارتباطها بالملك وجعلها الجهة المختصة في السعودية بالأمن السيبراني والمرجع الوطني في شؤونه بهدف تعزيز الأمن السيبراني للدولة حماية مصالحها الحيوية وأمنها الوطني والبنى التحتية الحساسة فيها.

وأوضح العيبان أن الهيئة ستباشر اختصاصاتها التنظيمية والتشغيلية في مجال الأمن السيبراني، الهادف إلى تعزيز حماية الشبكات وأنظمة تقنية المعلومات وأنظمة التقنيات التشغيلية ومكوناتها من أجهزة وبرمجيات، وما تقدمه من خدمات، وما تحويه من بيانات، مراعية في ذلك الأهمية الحيوية المتزايدة للأمن السيبراني في حياة المجتمعات، ومستهدفة التأسيس لصناعة وطنية في مجال الأمن السيبراني تحقق للمملكة الريادة في هذا المجال انطلاقاً مما تضمنته رؤية السعودية 2030.

وأكد أن الهيئة ستضع على رأس أولوياتها استقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة والطموحة وتأهيلها وتمكينها، وبناء الشراكات مع الجهات العامة والخاصة، وتحفيز الابتكار والاستثمار في مجال الأمن السيبراني للإسهام في تحقيق نهضة تقنية تخدم مستقبل الاقتصاد الوطني للمملكة، وسأل المولى أن يوفق الهيئة لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وأن يديم على البلاد أمنها وأمانها ورخاؤها في ظل قيادتها الرشيدة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قراء
  2. العاهل المغربي يعين مصرفيا تكنوقراطيا وزيرا للمالية والاقتصاد
  3. كنيسل تركع أمام بوتين!
  4. العاهل المغربي يعين 14 سفيرا جديدا ضمنهم امرأتان
  5. من منى... الملك سلمان يُشرف على راحة الحجاج
  6. محمد صلاح ورونالدو ومودريتش في القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا
  7. العراق: إخراج مقرات الحشد من المدن وخاصة السنية
  8. مشروع قانون لتجريم الزواج العرفي في مصر
  9. أنقرة: الاعتداء على السفارة الأميركية
  10. الحكومة المغربية تصادق على قانون الخدمة العسكرية
  11. علاوي يحذر من صراع الكتلة الأكبر ويدعو للقاء وطني عاجل
  12. القوات الروسية تنفذ المناورات العسكرية الأضخم
  13. إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة
  14. واشنطن تدعو إلى حكومة تكافح الفساد وتلبّي مطالب العراقيين
  15. عميل سري في بيت ترمب!
  16. الشرطة الإسبانية تعتبر الهجوم على مركز لها
في أخبار