بوينوس ايرس: أعلنت الارجنتين ان خمسة من رعاياها قتلوا في "الهجوم الارهابي" الذي نفّذه في نيويورك الثلاثاء سائق شاحنة صغيرة دهس حشدا من المارة مما اسفر عن سقوط ثمانية قتلى و11 جريحا.

وقالت وزارة الخارجية الارجنتينية في بيان ان القتلى "هم من مدينة روزاريو وهم مجموعة اصدقاء كانوا يحتفلون بالذكرى الثلاثين لانتهاء دراستهم في مدرسة البوليتكنيك" في روزاريو، المدينة الواقعة على بعد 300 كلم شمال العاصمة بوينوس ايرس.

واضافت ان ارجنتينيا سادسا كان من ضمن مجموعة الاصدقاء هذه اصيب بجروح في الاعتداء.

وقتل ثمانية أشخاص واصيب 11 آخرون بجروح في جنوب مانهاتن في "عمل ارهابي" نفّذه سائق شاحنة صغيرة دهس حشدا من المارة وسائقي الدراجات الهوائية وصدم حافلة مدرسية قبل ان تطلق الشرطة النار عليه وتعتقله، كما اعلنت السلطات في نيويورك.

ولدى خروجه من الشاحنة الصغيرة شاهرا مسدسا وبندقية تبيّن انهما مزيفان صاح منفذ الهجوم "الله أكبر"، بحسب وسائل اعلام عديدة بينها نيويورك بوست وديلي نيوز، إلا ان هذه المعلومة لم يؤكدها اي مسؤول او مصدر رسمي.

وفي بيانها اعربت الخارجية الارجنتينية عن "عميق حزنها" لمقتل الرعايا الخمسة، مؤكدة انها "تعمل على مساعدة اقارب الضحايا واصدقائهم".

واضاف البيان ان "الارجنتين تجدد ادانتها بأشد العبارات الاعمال الارهابية والعنف بكل اشكاله وتؤكد مجددا على ضرورة تعزيز مكافحة هذه الآفة".

وكانت بروكسل اعلنت مقتل امرأة بلجيكية واصابة ثلاثة بلجيكيين آخرين في هجوم نيويورك.