: آخر تحديث
بعد توجيه تهمة الإرهاب إلى الأوزبكي سيف الله سايبوف

ترمب: يجب إعدام منفذ هجوم نيويورك

واشنطن: دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء الأربعاء الى إعدام الأوزبكي سيف الله سايبوف الذي دهس حشداً من المارة في نيويورك الثلاثاء في هجوم استلهمه من تنظيم الدولة الاسلامية واوقع ثمانية قتلى و12 جريحًا.

وقال ترمب في تغريدة إن "ارهابي نيويورك كان فرحًا لدى طلبه تعليق عَلَم تنظيم الدولة الاسلامية في غرفته في المستشفى. لقد قتل ثمانية اشخاص واصاب 12 آخرين بجروح بالغة. يجب ان تكون عقوبته الإعدام!".

وأتت تغريدة ترمب بعيد توجيه النيابة العامة الفدرالية في مانهاتن تهمة الإرهاب الى سايبوف (29  عامًا) الذي اصيب برصاص الشرطة اثر دهسه حشدًا من المارة في نيويورك، في هجوم قال انه استلهمه من تنظيم الدولة الاسلامية.

ونقلت اللائحة الاتهامية عن قديروف قوله للمحققين لدى استجوابهم إياه في المستشفى، حيث يتعالج من إصابته بالرصاص في بطنه لدى توقيفه، انه استلهم هجومه من اشرطة فيديو نشرها تنظيم الدولة الاسلامية وبدأ التخطيط له "قبل حوالى عام".

واضاف القرار الاتهامي ان المتهم قرر قبل شهرين تقريبًا تنفيذ الهجوم بواسطة شاحنة من اجل ان يوقع "اكبر عدد ممكن من الضحايا".

واعترف المتهم بأنه استأجر الشاحنة منذ 22 اكتوبر كي يتسنى له الوقت للتمرّن على الهجوم، وقد اختار ان يكون الهجوم في 31 اكتوبر لأنه يوم الاحتفال بعيد الهالوين، وبذلك يكون "واثقًا من وجود الكثير من الناس في الشوارع".

كذلك، فإن المتهم سأل خلال التحقيق معه ما اذا كان بامكانه ان يرفع في غرفته في المستشفى علم تنظيم الدولة الاسلامية، مؤكدًا انه "راضٍ عمّا فعله"، بحسب اللائحة الاتهامية.


عدد التعليقات 25
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لم نفهم
زارا - GMT الخميس 02 نوفمبر 2017 06:07
هل اسمه (سايبوف) أم (قديروف) ؟ لم نفهم. هل لكم من قليل من الدقة حين تكتبون.
2. طيب وبالنسبة للارهابيين
المسيحيين ايش الوضع - GMT الخميس 02 نوفمبر 2017 06:15
طيب وبالنسبة للارهابيين المسيحيين الذين يرتكبون افعالاً اجرامية من أمثال سفاح لاس فيغاس الذي قتل حوالي ستون شخصاً. واصاب خمسمائة بدم بارد إِيش الوضع . إعدام برضو ولا سيعتبرون من مختلي العقول معلولي النفوس ، هل سيعدمون ولا ايه بالضبط ؟
3. الأعدام
نبيل - GMT الخميس 02 نوفمبر 2017 09:00
لا يجدي مع هؤلاء ,فالموت في سبيل الله اسمى امانيهم , حتى هذا الإرهابي نفسه كان هدفه ان يدخل في معركه مع الشرطه من اجل أن يقتلوه لينال الشهاده , ويكون في طريقه لمضاجعة حور العين ووجبة طعام مع رسول الأسلام , العقاب الأفضل هو الحكم المؤيد الأنفرادي مع كتاب واحد وهو القرأن , وهذا بنظري هو اشد العقوبات .
4. تعريف الارهابي
نبيل - GMT الخميس 02 نوفمبر 2017 09:07
هو : الاعتداء على اهداف مدنيه وناس غير مسلحين من اجل نشر الذعر والخوف في سبيل تحقيق اهداف سياسيه . القاتل الأمريكي في لاس فيجاس لم يصرخ الله اكبر ولم يعلن ولائه للدوله الاسلاميه او غيرها , فقد ارتكب هذه الجريمه لاسباب خاصه به , اما حضرت المسلم الازبكستاني فقد اتكب هذه الجريمه بدوافع دينيه سياسيه يشاركه بها الكثير من المسلمين , وتأثير فعله الإرهابي يبقى مستمر ومنتشر .
5. اي دين هذا
عمر ال سوية-خليجي - GMT الخميس 02 نوفمبر 2017 10:31
بالعالم 4200 دين ومذهب وايدلوجية واعتقاد----لماذا فقط عندنا همجية وارهاب ووحشية--الخلل بمناهجنا ونصوصنا والفتاوي الغبية المتوحشة--ثم ان اغلب متشددي مصر السبب في فيما يحصل لانهم كما يقال المنظرين والاحزاب الارهابية خرجت منهم لايفهمون هؤلاء المتشددين المصريين معنى احترام القيم والتحضر والانسان-- همجية--وهم سبب بلاء العرب والعالم
6. ارهابي حقير
عمر ال سوية-خليجي - GMT الخميس 02 نوفمبر 2017 10:34
يدوس ناس ابرياء من كبار ونساء واطفال وممكن مرضى منهم او معوقين او لاعلاقة لهم بما هو يفكر هذا الاحمق الاسلاماوي لأرضاء خالق الكون
7. اللعنة عليك
همام مترك السهلان - GMT الخميس 02 نوفمبر 2017 10:35
ماذا فعلوا يا بائس لتقتل ابرياء دون ذنب--اتمنى ان يعذب ثم يسحل بنفس المنطقة ليذوق العذاب
8. هل هذا دين؟
جابر حسام بن حمزة - GMT الخميس 02 نوفمبر 2017 10:36
لتعرفوا اني محق فقط اكتبوا باليوتيوب--احكام الاسلام بالسبايا--
9. هل هذا دين؟؟
صابر رمضان - GMT الخميس 02 نوفمبر 2017 10:41
تقتلون الناس البسطاء العزل بالشوارع--ماذا تريدون من الله ان يبارك ااعمالكم الوقحة --لن تنتصروا بهذه الدنيا ونياتكم حاقدة ستنالون العذاب والذلة بافعالكم يا وحوش ومن معكم من رجال فتاوي يضحكون عليكم واولادهم بافضل الجامعات والمناصب وملايين الدولات حساباتهم بالبنوك
10. كله في البايبل يا مسيحي
فقط اطلب تجد - GMT الخميس 02 نوفمبر 2017 10:57
يعاتي المسيحي المشرقي من حالة الإنكار المزمنة مع ان الارهاب المسيحي كتبت فيه مجلدات وأنتجت أفلام درامية ووثائقية مسكين المسيحي المشرقي ربنا يشفيه /القس الامريكي الانجيلي القس روبرت جيفريسن ودا مسيحي اصولي داعشي ومن مستشاري الرئيس الامريكي ترومب بيقول ان كتابه المقدس ( البايبل ) وربه الحمل الوديع رب الجنود يبيح له شن الحروب والاغتيال ! المشكلة ان الصليبين المشارقة عايشين دور الإنكار ويتعاطون أفيون الصورة الملائكية للمسيحية ورمي الاسلام بكل نقيصة مع ان الاسلام ما ضرهم بشيء فهم في المشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة وعايشين اخر نغنغة يولدون مسلمين على الفطرة ويعمدون مسيحيين ويعيشون مسيحيون ويموتون مسيحيون وحيخشوا جحيم الابدية مسيحيين برضو


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العراق ينهي مراحل العملية الإنتخابية وينتظر بدء السياسية
  2. السعودية تعلن إكتمال وصول الحجاج من الخارج
  3. ارتفاع مستوى البحر يهدد بمحو مدن ساحلية
  4. دعوات في سوريا لتفكيك
  5. قطر تخضع لابتزاز سياسي وإعلامي تركي
  6. قضايا عالقة في مفاوضات الأكراد والنظام السوري
  7. بوتين يحضر زفاف وزيرة خارجية النمسا
  8. بغداد تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام بمدانين بأعمال إرهابية
  9. لهذه الأسباب يجب أن تصبح ألمانيا قوة نووية
  10. تفاصيل مقتل مصري اعتنق الإسلام وتخلى عن المسيحية
  11. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
  12. جيش حماس الالكتروني يخترق حسابات نشطاء بالضفة الغربية
  13. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  14. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
  15. على خطى أردوغان... ترمب يعبر بأميركا إلى مصاف جمهوريات الموز
في أخبار