: آخر تحديث
ابتكار ينتج الماء والهيدروجين

تجول بحرية على القمر مع هذه الالة الفريدة

بيروت: طور مهندس متخصص في الفضاء الجوي مفاعلا للطاقة الشمسية قد يمكن رواد الفضاء من الحصول على الماء والأوكسيجين على سطح القمر.

ويمكن للنظام المبتكر استخراج المياه من التربة القمرية، حيث 

ويتطلب النظام المبتكر لاستخراج المياء من تربة القمر، الحصول على الهيدروجين من الأرض للاستخدام الأولي ثم يتم إعادة تدوير الهيدروجين على مراحل.

وأنهى مفاعل الطاقة الشمسية اختبارا مدته 6 أشهر، حيث يمكن أن يوفر كميات من الأوكسيجين والماء، تكفي ما يصل إلى ثمانية رواد فضاء.

وقال تورستن دينك، الذي عمل على الجهاز مدة 10 سنوات في "بلاتافورما الشمسية" (CIMAT): "بعد بعثات أبولو، كان لدى العلماء الكثير من الأفكار حول كيفية إنتاج الأوكسيجين على سطح القمر، لأن المواد التي يتم نقلها من الأرض تكلف الكثير من المال، فكل كلغ من الحمولة يحتاج مئات الكيلوغرامات من الوقود".

ويمكن لمفاعل دينك استخراج المياه من التربة القمرية، وبالتالي تصفية الأوكسيجين والهيدروجين.

ويمكن للجهاز معالجة 25 كلغ من الجسيمات خلال أقل من ساعة. وفي ساعة واحدة، يمكنه إنتاج 700 كلغ من الماء، بالإضافة إلى إنتاج 2.5 كلغ من الأوكسيجين خلال 4 ساعات، وذلك باستخدام أقل من 10 كيلوواط من الكهرباء.

وتستخدم عملية المعالجة أكسيد حديد-التيتانيوم (FeTiO3)، الذي يوجد في المناطق "المظلمة" على سطح القمر. ويقول دينك إن روبوت القمر يقوم بالحفر لنقل المادة إلى المفاعل.


 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الصورة المرفقة
سعيد - GMT الخميس 02 نوفمبر 2017 21:18
حقيقتاً الصورة المرفقة معبرة وواضحة جداً!! أنها ألة رائعة وجميلة جدا.
2. الكورد في المريخ ؟
Rizgar - GMT الجمعة 03 نوفمبر 2017 09:23
انتصار فريق دال كورد والقفز الى نادي درجة اولى في السويد ارعب محتلي كوردستان من العرب والاتراك والفرس ارعابا وهلكا وغما وقهرا وحقدا , انتصار دال Dalkurd جحيم كبير لهؤلاء , لو كان باستطاعة العبادي او اردوغان او خاتمي لارسلوا الدبابات والاسلحة والحشد الشيعي والقتلة والسفاكين والحثالات الهمجية الى ملعب uppsala الرياضي في السويد لفرطوا باللاعبين الكورد قتلا وسفكا في الملعب للحفاظ على - الوحدة - المشؤمة لكياناتهم المسخة الحقيرة . ماذا اذا نجح الكورد في الهجرة الى المريخ ؟ هل الحثالات الهمجية سوف يهاجمون المريخ ؟ الجميل هناك جبال شاهقة في المريخ , فعاصمة الانفال يواجه نفس المشاكل في تعريب المريخ وانفال الكورد !!! قال رئيس الانقلابيين الاتراك جميل غوروص 1980 لو تم تاسيس اقليم كوردي في المريخ او في الارجنتين سوف لن نتساهل ؟؟ على العرب والاتراك والفرس التركيز على المريخ من الان !!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. دراسة: نبات الكرنب يوقف خطر سرطان الأمعاء
  2. العراق ينهي مراحل العملية الإنتخابية وينتظر بدء السياسية
  3. السعودية تعلن إكتمال وصول الحجاج من الخارج
  4. ارتفاع مستوى البحر يهدد بمحو مدن ساحلية
  5. دعوات في سوريا لتفكيك
  6. قطر تخضع لابتزاز سياسي وإعلامي تركي
  7. قضايا عالقة في مفاوضات الأكراد والنظام السوري
  8. بوتين يحضر زفاف وزيرة خارجية النمسا
  9. بغداد تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام بمدانين بأعمال إرهابية
  10. لهذه الأسباب يجب أن تصبح ألمانيا قوة نووية
  11. تفاصيل مقتل مصري اعتنق الإسلام وتخلى عن المسيحية
  12. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
  13. جيش حماس الالكتروني يخترق حسابات نشطاء بالضفة الغربية
  14. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  15. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
في أخبار