GMT 5:20 2017 الجمعة 3 نوفمبر GMT 5:39 2017 الجمعة 3 نوفمبر  :آخر تحديث
الوثائق المنشورة تكشف ولعه بالخيول

هكذا تسلّى أسامة بن لادن!

إيلاف الإمارات

دبي: أظهرت الوثائق التي استحصل عليها مكتب وكالة الاستخبارات المركزية، بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، ميلًا لديه لمشاهدة الطرائف على يوتيوب.

وأبرز ما كان يشاهده زعيم تنظيم القاعدة السابق مقطع الفيديو كان انتشر كالنار في الهشيم في 2007، والذي يصور ولداً صغيراً يكاد لا يبلغ الأربع سنوات يقول لوالده إن أخاه تشارلي (الذي لا يتعدى الأشهر) عضّ اصبعه، فيعود ويضع اصبعه في فمه مجدداً.

كما أظهرت الوثائق ولع أسامة بن لادن بالرسوم المتحركة الأشهر عالمياً "توم أند جيري".

ومن ضمن الملفات التي وجدت أيضاً في مخبأ بن لادن، فيديو تحت عنوان "كابتن ماجد الحقيقي"، يوثق كواليس من عملية إنتاج المسلسل الكرتوني الياباني الشهير، فضلاً عن مقطع آخر تحت عنوان: "أسامة المولد يشوط المصور" عن لاعب نادي الاتحاد السعودي السابق أسامة المولد عندما بدا منفعلاً ومهاجماً أحد المصورين التلفزيونيين أثناء إحدى مباريات ناديه.

إلى ذلك، كشفت الفيديوهات التي وجدت في منزل بن لادن ولعه بالأحصنة والخيول.

ونشرت وكالة المخابرات المركزية الأميركية، الأربعاء، 470 ألف ملف وجدت في جهاز الكمبيوتر، الذي صودر في مايو 2011 خلال المداهمة للمجمع، الذي كان أسامة بن لادن يختبئ فيه في أبوت أباد في باكستان.

وهذه رابع مجموعة من المواد، التي أُخذت من المجمع، الذي كان محاطًا بجدران، حيث كان يعيش أسامة بن لادن وأسرته، والتي نشرتها الإدارة الأميركية منذ مايو 2015.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار