GMT 22:15 2017 الجمعة 3 نوفمبر GMT 17:00 2017 السبت 4 نوفمبر  :آخر تحديث
تزينت طائرتها المئة من نوع A380 بصورة مؤسس الدولة

في #عام_زايد... طيران الإمارات تحمل رسالته إلى العالم

محمود العوضي

إيلاف من دبي: كشفت طيران الإمارات النقاب عن لفتة تكريم لذكرى مرور 100 عام على ميلاد الشيخ زايد، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بملصق عملاق على الهيكل الخارجي لطائرتها A380 التي تحمل الرقم 100، خلال احتفال في مقر الشركة المصنعة بمدينة هامبورغ الألمانية.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة: "أعلنت دولة الإمارات أن 2018 سيكون عام زايد بمناسبة مرور 100 على ميلاده واحتفاءً بإنجازاته. ونحن فخورون بنشر تقديرنا عبر العالم لهذا القائد والزعيم الفذ الذي لعب الدور المحوري في تأسيس وتطور وتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة".

واضاف: "مثلما كان الشيخ زايد قائدًا فذًا ذا بصيرة ورؤية مستقبلية، فإن طائرة A380 حققت فتوحات جديدة في مختلف الميادين. ونحن نتطلع من خلال تشغيل هذه الطائرة التي تحمل صورته على هيكلها إلى نقل رسالة عبر العالم تبرز ما تمتع به الشيخ زايد من إلهام وجرأة وإقدام وتصميم".

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يصافح الدكتور توماس إندرز

بصمات مميزة

ترأس الاحتفال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بحضور السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، والدكتور توماس إندرز الرئيس التنفيذي لشركة الإيرباص، ودومينيك هوروود رئيس العملاء والخدمات في رولز رويس، وعلي الأحمد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى ألمانيا، وفرانك هورش وزير الاقتصاد والمواصلات والابتكار في حكومة مدينة هامبورغ، وعدد من المدعوين من المسؤولين وكبار الشخصيات وشركاء الصناعة وممثلي وسائل الإعلام العالمية.

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أشار إلى أن طائرة A380 وضعت بصمات مميزة ونقلت تجربة المسافرين إلى مستويات أعلى، فالطائرة في ذاتها تحفة هندسية رائعة، وعلى الرغم من كونها أكبر طائرة ركاب في العالم فإنها الأعلى كفاءة والأهدأ في الأجواء، مؤكدًا أن تشغيل طائرات A380 أحدث تأثيرات إيجابية واسعة على الصناعات الجوية وعلى صناعة الطيران عامة، ودعم مئات الآلاف من فرص العمل، وحفز مبتكرات وأدى إلى تطوير منتجات جديدة في أنشطة مختلفة، مثل المناولة الأرضية والتموين ومرافق المطارات ومنتجات مقصورات الطائرات وغيرها.

أضاف: "طائرة A380 شكلت نجاحًا تامًا لطيران الإمارات. فقد استخدمناها على الرحلات إلى المطارات التي تعاني من الازدحام، وكذلك إلى مطارات إقليمية حيث استطعنا زيادة الحركة عبرها. وفي كل مرة نشغل طائرة A380 على أحد الخطوط، فإننا نجد أنها تستقطب مزيدًا من الحركة والطلب". تابع: "إننا ملتزمون ببرنامج هذه الطائرة، وسوف نواصل العمل مع إيرباص ومع شركائنا لمواصلة تطوير منتجات الطائرة A380 مع تطلعنا إلى استلام الطائرات الـ42 المتبقية من طلبيتنا المؤكدة".

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وتبدو خلفه الطائرة التي تحمل الرقم 100

شراكة مهمة

من جانبه، عبّر الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص توماس إندرز عن فخره بالعلاقة الممتدة مع طيران الإمارات، مؤكدًا بأنها شراكة مهمة ومكملة لبرنامج A380. وأضاف: "شكلت الرؤية الرائدة لطيران الإمارات بتبني برنامج A380 منذ البداية، واعتمادها جوهرة الأسطول والعمود الفقري لعملياتها، مصدر راحة ورضا عظيمين لنا".

كما وتقدم رئيس العملاء والخدمات في رولز رويس دومينيك هوروود بالتهنئة إلى طيرن الإمارات بمناسبة تسلم الطائرة A380 رقم 100، وقال: "فخورون باستخدام محركاتنا لتشغيل طائرة الإمارات A380 المائة، ونتطلع قدمًا إلى مزيد من تعزيز العلاقات في السنوات المقبلة مع هذه الناقلة المتميزة".

وتوفر طائرة الإمارات A380 المائة، التي تعمل بمحركات رولز رويس، 512 مقعدًا بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحًا خاصًا في الأولى، و76 مقعدًا في درجة رجال الأعمال، و426 مقعدًا في السياحية، وسوف يتم عرضها في معرض دبي الدولي للطيران 2017، ثم تدخل الخدمة ضمن الأسطول بعد ذلك.

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يتوسط عقيل فلكناز (يمين) وعدنان زعل (يسار)


 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار