GMT 15:50 2017 السبت 4 نوفمبر GMT 13:43 2017 الأحد 5 نوفمبر  :آخر تحديث
مصادر تكشف عن إحباط مؤامرة لاغتيال الحريري

السبهان: أيدي الغدر والعدوان يجب أن تبتر

نصر المجالي

نصر المجالي: قال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان في تغريدة على (تويتر) إن "أيدي الغدر والعدوان يجب أن تبتر"، واعتبرت مصادر دبلوماسية هذه التغريدة السريعة بمثابة أول تعليق سعودي رسمي خاطف على استقالة الحريري.

ورأت المصادر إن تغريدة الوزير السعودي السبهان تعتبر تأييدا للاتهامات التي وجهها رئيس الحكومة اللبنانية سعد الخريري في خطاب استقالته، اليوم السبت،لإيران وحزب الله. وأشار الحريري إلى أن "لإيران رغبة جامحة في تدمير العالم العربي"، متوعدا بأن "أيدي إيران في المنطقة ستقطع".

واتهم الحريري "حزب الله" اللبناني بفرض أمر واقع في البلاد، ومحملا طهران المسؤولية عن محاولة تدمير العالم العربي.

يذكر أن الوزير السعودي ثامر السبهان كان اجتمع مع الحريري يوم 30 أكتوبر الماضي، وغرد على تويتر بالقول: "اجتماع مطول ومثمر مع اخي دولة الرئيس سعد الحريري واتفاق على كثير من الامور التي تهم الشعب اللبناني الصالح وبإذن الله القادم افضل".

صورة لتغريدات السبهان على تويتر

مؤامرة اغتيال

وإلى ذلك، نقلت قناة تلفزيون (العربية - الحدث) التي تبث من دبي يوم، اليوم السبت، عن مصدر لم تسمه إنه جرى إحباط مؤامرة لاغتيال رئيس وزراء لبنان سعد الحريري في بيروت قبل أيام.

وقالت (رويترز) إنه لم يتسن الوصول إلى مسؤولين لبنانيين للتعليق. وقال "إن مخططي اغتيال الرئيس الحريري عطلوا أبراج المراقبة خلال تحرك موكبه".

وأكد رئيس الوزراء اللبناني، بعد إعلان استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، خشيته من التعرض للاغتيال، وقال: "لمست ما يحاك سراً لاستهداف حياتي".

ووصف الحريري في خطاب متلفز، الأجواء الراهنة بأنها "تشبه ما كان عليه الحال قبيل اغتيال رفيق الحريري".

وشدد رئيس الوزراء المستقيل على رفضه "استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين"، مشيراً إلى أن "تدخل حزب الله تسبب لنا بمشكلات مع محيطنا العربي".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار