: آخر تحديث
مؤكدا أنه تجمعًا للحوثي

التحالف: استهداف موقع مجاور لسوق علاف هدف مشروع

إيلاف من الرياض: أوضح المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن ما قامت به قوات التحالف العربي من استهداف موقع مجاور لسوق علاف بمديرية سحار في محافظة صعدة هو هدف عالي القيمة "هدف عسكري مشروع" وهو موقع لتجمع بعض العناصر من الحوثي المسلّحة ومن بينهم خبراء بمجموعة ألوية الصواريخ.
 
وقال العقيد الركن تركي المالكي في بيان مساء اليوم السبت إن القيادة المشتركة للتحالف استكملت كافة إجراءات ما بعد العمل للمهام العملياتية المنفذة ، وكذلك المراجعة الشاملة للأهداف العسكرية المنتخبة (المختارة) والأهداف العسكرية السانحة لتشمل إجراءات التخطيط والتدقيق وتوافقها مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الخاصة بالاستهداف (الضرورة العسكرية، التمييز، التناسب، الإنسانية ) وكذلك قواعد الاشتباك لقوات التحالف.
 
وأوضح المتحدث الرسمي للتحالف أنه تم مراجعة كافة الوثائق والإجراءات المتعلقة بالتخطيط والتنفيذ العملياتي التي اتضح من خلالها صحة إجراءات التخطيط والتنفيذ وكذلك الإجراءات الوقائية والاعتبارات التكتيكية لتقليل أي اضرار جانبية والأخذ بالاعتبار للنمط الحياتي والاجتماعي حول الموقع.
 
وشدد العقيد الركن المالكي على التزام التحالف التام بتطبيق مواد القانون الدولي الإنساني وخاصة المتعلقة بحماية المدنيين وتطبيق أعلى معايير الاستهداف.
 
إجراءات احترازية
ويأتي هذا البيان إلحاقًا لبيان أول أكدت فيه قيادة التحالف حرصها على تبنيها وتطبيقها لقواعد الاشتباك بما ينسجم ويتماشى مع قواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني.
 
وأكدت التزامها القانوني والأخلاقي بحماية الأشخاص المدنيين والأعيان المدنية، مؤكدًا أن قيادة التحالف تفترض أن كل شخص في اليمن هو شخص مدني إلى أن يثبت العكس بشكل قاطع.
 
وأوضحت أن قوات التحالف تؤكد اتخاذها لكل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن تجنيبهم آثار الصراع، مشيرا إلى أن عمليات التحالف الجارية تسير وفق أعلى معايير وآليات الاستهداف الحديث.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. التدخين السلبي في الطفولة
  2. المعارضة مصرّة على حق السوريين في التغيير
  3. الرئيس العراقي يتهيأ لدعوة البرلمان الجديد إلى الانعقاد
  4. أنقرة تغازل موسكو نكاية بواشنطن!
  5. ظريف: لن نسقط كما سقطت حكومة مصدّق
  6. مليونا مسلم يبدأون مناسك الحج في مكة
  7. عقار جديد يرسل الخلايا السرطانية في نوم عميق
  8. هل يواجه الجنيه المصري مصير الليرة التركية؟
  9. بسبب المليشيات الطائفية: أميركا تحذر رعاياها من السفر للعراق
  10. ترمب يهدد بخطوة غير مسبوقة لمحو
  11. إيران تتحدى ترمب!
  12. حكاية الجاسوس العراقي الذي اخترق صفوف تنظيم الدولة
  13. تمكين أكثر من مليوني حاج للتحرك من مكة المكرمة إلى منى
  14. العالم في حداد على كوفي أنان
  15. الأزهر يهاجم مراكز إعادة تأهيل المسلمين في الصين
في أخبار