GMT 18:10 2017 السبت 4 نوفمبر GMT 13:00 2017 الأحد 5 نوفمبر  :آخر تحديث
هيئة الطيران تؤكد تسيير الرحلات بشكل طبيعي

السعودية تعترض صاروخاً باليستياً قرب مطار الرياض

إيلاف- متابعة

الرياض: اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، مساء السبت، صاروخاً باليستياً أطلقه انقلابيو اليمن باتجاه شمال شرق الرياض، دون وقوع أي خسائر بشرية أو مادية.

وتعليقاً على الحادث، أعلن المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة (20:07) من مساء السبت تم إطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأضاف المالكي " أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المسلّحة يثبت تورط إحدى دول الإقليم الراعية للإرهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني".

كما أكد العقيد المالكي "أن الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه من قبل سرايا "البيتريوت" وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي ولم يكن هناك أي إصابات ولله الحمد".

من جهتها أكدت هيئة الطيران المدني سلامة مرافق مطار الملك خالد الدولي، وأوضحت عبر حسابها في "تويتر" أن الصاروخ سقط في حرم المطار، ولم يحدث أية أضرار تذكر، مؤكدة تسيير الرحلات بشكل طبيعي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار