GMT 3:49 2017 الإثنين 6 نوفمبر GMT 22:04 2017 الإثنين 6 نوفمبر  :آخر تحديث
التحالف يؤكد حق المملكة في الدفاع الشرعي عن أراضيها

السعودية تحتفظ بحقها في الرد على إيران في الوقت المناسب

إيلاف- متابعة

الرياض: قال بيان لقيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن المملكة العربية السعودية تحتفظ بحقها في الرد على إيران في الوقت والشكل المناسبين، الذي يكفله القانون الدولي ويتماشى معه واستناداً إلى حقها الأصيل في الدفاع عن أراضيها وشعبها ومصالحها التي تحميها كافة الشرائع والمواثيق الدولية بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة.

وأصدر التحالف العربي بيانه بشأن الصواريخ البالستية التي أطلقتها الميليشيات الحوثية التابعة للنظام الإيراني من داخل الأراضي اليمنية مستهدفة المملكة العربية السعودية.

واعتبرت قيادة التحالف أن ما قامت به المليشيات الحوثية قد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة العربية السعودية، وتؤكد حق المملكة في الدفاع الشرعي عن أراضيها وشعبها وفق ما نصت عليه المادة (51) من ميثاق الأمم المتحدة.

وكان العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، أكد الأحد، في مؤتمر صحفي من الرياض، وقوف إيران وراء إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخًا باليستيًا تم إسقاطه قرب العاصمة السعودية الرياض، ووصف ذلك بالعمل العدائي والعبثي والهمجي.

وأشار المالكي إلى أن "هذا التصعيد الخطير من جماعة الحوثي المسلحة، لم يكن ليحدث إلا بوجود داعم من إحدى دول الإقليم، وهي إيران التي تدعم الحوثيين بالصواريخ الباليستية".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار