GMT 13:12 2017 الإثنين 6 نوفمبر GMT 12:27 2017 الثلائاء 7 نوفمبر  :آخر تحديث
لم ينحنِ أمام الامبرطور حسب ما يقتضيه البروتوكول

ونجح ترمب في الاختبار حيث فشل أوباما

نصر المجالي

نصر المجالي: ركزت وسائل الإعلام العالمية على تجاوز الرئيس الأميركي دونالد ترمب لاختبار بروتوكولي مرتبط بالانحناء أو عدم الانحناء أمام إمبراطور اليابان أكهيتو خلال لقائه به اليوم الإثنين في إطار جولته الآسيوية الحالية.

وقالت التقارير يبدو أن ترمب اتعظ من تجربة سابقه باراك أوباما، فقرر لدى لقائه الإمبراطور الياباني عدم الانحناء عند مصافحته، بينما كان أوباما واجه انتقادات حادة في الولايات المتحدة في 2009 لأنه انحنى بقوة أمام الامبراطور، كما تفرض مراسم البلاط الإمبراطوري.

صورة مقارنه لترمب وأوباما ..عدم الانحناء والانحناء

ورصدت كاميرات الصحافيين الإمبراطور أكيهيتو وزوجته الإمبراطورة ميتشيكو، عند مدخل القصر الملكي، لاستقبال ترمب وعقيلته ميلانيا. واكتفى ترمب بمصافحة أكيهيتو بطريقة رسمية وسلسة على غير عادته في مصافحة من يلتقي بهم من رؤساء ومسؤولين كبار.

العائلتان الامبراطورية والرئاسية

اللقاء

وكانت الانظار متوجهة صوب طوكيو في لقاء الإثنين بين ترمب واكيهيتو، وكيف يتجاوز الرئيس الأميركي الاختبار الذي يبدو أنه اختار حلاً وسطًا مكتفيًا بحني رأسه بشكل طفيف عند تحية مضيفه الامبراطور.

السيدات أولا حيث الجلوس

وكان المحافظون الأميركيون وجهوا انتقادات لاذعة لأوباما، واعتبروا أن انحناءه أمام الإمبراطور أكيهيتو (83 عامًا) هو نجل الإمبراطور هيروهيتو، الذي ارتبط اسمه بالإمبريالية اليابانية، خلال الحرب العالمية الثانية "غير لائق".

وبعد الاستقبال البروتوكولي انتقل ترمب الذي يقوم بأطول جولة من نوعها لرئيس أميركي منذ الرئيس جورج بوش الأب في 1991-1992 وزوجته ميلانيا إلى إحدى قاعات القصر الإمبراطوري حيث تحادثا مع إمبراطور اليابان وزوجته ميشيكو بحضور مترجمين.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار