GMT 14:05 2017 الإثنين 6 نوفمبر GMT 14:38 2017 الإثنين 6 نوفمبر  :آخر تحديث
مؤكدًا أنّ التدخلات الإيرانية تضر بأمن دول الجوار

الجبير: السعودية لن تسمح باستهداف أمنها

حيان الهاجري

الرياض: حذرت السعودية الاثنين ايران من انها "لن تسمح بأي تعديات" على أمنها الوطني، فيما يتزايد التوتر بين البلدين اثر اطلاق الحوثيين في اليمن صاروخا بالستيا باتجاه الرياض السبت.

وكتب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في تغريدات على تويتر "التدخلات الإيرانية في المنطقة تضر بأمن دول الجوار وتؤثر على الأمن والسلم الدوليين، لن نسمح بأي تعديات على أمننا الوطني".

واضاف الجبير "تحتفظ المملكة بحق الرد بالشكل والوقت المناسبين على تصرفات النظام الإيراني العدائية، ونؤكد أن لا تسامح مع الارهاب ورعاته".

وفي وقت يتصاعد التوتر بين الرياض وطهران، اكد وزير الخارجية السعودي في تغريداته ان "الارهاب الايراني يستمر في ترويع الآمنين وقتل الأطفال وانتهاك القانون الدولي، وكل يوم يتضح بأن ميليشيا الحوثي أداة إرهابية لتدمير اليمن".

ومساء السبت، أعلنت السعودية ان قواتها اعترضت فوق مطار الرياض صاروخا بالستيا أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن باتجاه العاصمة، ما أدى الى سقوط شظايا منه في حرم المطار.

وسارعت الرياض الى تحميل طهران المسؤولية في إطار دعمها للحوثيين الشيعة بالسلاح والمال، وهددت بالرد ليس على المتمردين فحسب، وانما على ايران ايضا.

وتقود السعودية منذ آذار/مارس 2015 تحالفا عسكريا في اليمن دعما للحكومة المعترف بها وفي مواجهة المتمردين المتحالفين مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وجاء في بيان للتحالف نشرته وكالة الانباء الرسمية السعودية "ثبت ضلوع النظام الإيراني في إنتاج هذه الصواريخ وتهريبها إلى الميليشيات الحوثية في اليمن، بهدف الاعتداء على المملكة وشعبها ومصالحها الحيوية".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار