GMT 0:30 2017 الثلائاء 7 نوفمبر GMT 0:46 2017 الخميس 9 نوفمبر  :آخر تحديث
يعد من الأجمل والأفخم في العالم

فندق «الحشمة»

أحمد العياد

إيلاف من الرياض: حاز فندق الريتز كارلتون في مدينة الرياض شهرة إضافية وإنشغال وسائل الاعلام العالمية به، بعد زلزال مكافحة الفساد في المملكة حيث احتجز فيه من شملتهم حملة مكافحة الفساد من أمراء ووزراء ورجال أعمال. 

وكان الفندق افتتح في 24  أكتوبر 2011  ويقع الفندق بجوار الحي الدبلوماسي في الرياض (حي السفارات) وبمحاذاة مركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات أحد أهم وأكبر المراكز في المنطقة لإستضافة  القمم والمؤتمرات العالمية. 

وتم تصميم المبنى على أن يكون قصر ضيافة ملكياً لإقامة الشخصيات البارزة ورؤساء الدول، وتعكس هندسته المعمارية المذهلة تصاميم القصور التقليدية والمنازل العربية الأنيقة الكلاسيكية، وتحيط أشجار النخيل والزيتون بجميع واجهات الفندق، إضافة إلى تواجد نوافير المياء ليبدو المكان كواحة جميلة داخل المدينة.

ويعتبر مدخل الفندق أول اشارة  لزوار الفندق على تفرده فهو لا يشبه أياً من فنادق الريتز- كارلتون الأخرى. ويقع  الفندق على مساحة 213,500 متر مربع من الأرض الغنية، ويعد من أجمل الفنادق الفاخرة في العالم وتطل واجهته على مدخل بطول كيلومتر تتوزع فيه العديد من النوافير. 

تصميم رائع

ويضم الفندق 493 غرفة و 49 جناحًا ملكيًا رائع التصميم بغرفتي نوم بمساحة 425 مترا مربعا لكل جناح، و50 جناحًا تنفيذيًا فسيحًا بغرفة نوم واحدة على مساحة 95 متراً مربعًا، ومن المميزات السيئة في الفندق أن كل الغرف تضمّ نفس اللوحات الفنية.

وقد أقام الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال زيارته للمملكة بالفندق في مايو الماضي، وعُقد في الفندق العديد من الفعاليات والمنتديات الشبابية مثل منتديات مسك الخيرية وملتقى مغردون السنوي .
 
ومنذ الرابع من نوفمبر من هذا العام توقف الحجز في هذا الفندق حتى اشعار آخر لإحتجازه عدد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال على أثر قضايا فساد وصدر فيهم أمر بالإعتقال والتوقيف. ففي الساعة 11 مساء من يوم السبت الماضي اعتذرت  إدارة الفندق عن استقبال أي ضيف وعن تمديد أي حجز وعللت ذلك بالظرف الإستثنائي الخارج عن الإرادة .  
 
يذكر أن المملكة العربية السعودية بدأت بحملة تطهير وحرب على الفساد بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان وولي عهد الأمير محمد بن سلمان، وقد طالت هذه الحملة العديد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار