: آخر تحديث

هزيمة مرشح ترمب في انتخابات حاكم ولاية فيرجينيا

واشنطن: انتخب الديموقراطي رالف نورثام الثلاثاء حاكمًا لولاية فيرجينيا، بعدما ألحق هزيمة نكراء بمنافسه الجمهوري إد جيليسباي المدعوم من الرئيس دونالد ترمب، والذي بنى حملته الانتخابية على موضوعات شعبوية، كما افادت وسائل اعلام عديدة بينها "سي ان ان" و"ان بي سي".

واظهرت نتائج فرز الاصوات في 66.6% من مراكز الاقتراع ان نائب الحاكم يتقدم على منافسه الجمهوري بنسبة 51,82% مقابل ،46,99 وهي نسبة اعتبرتها كبريات شبكات التلفزة الاميركية كافية لإعلان توقعها فوز المرشح الديموقراطي.

كما في فيرجينيا كذلك في نيو جيرسي، حيث حقق المرشح الديموقراطي فيل مورفي فوزًا سهلًا على الحاكم الجمهوري المنتهية ولايته كريس كريستي، الذي كان لوقت طويل حليفًا لترمب قبل ان يتخلى عنه الاخير.

ارتدت انتخابات فيرجينيا اهمية على الصعيد الوطني، لأن هذه الولاية هي احدى الولايات المتأرجحة التي يعتبر تصويتها حاسما في الانتخابات الرئاسية، ولأن المعركة الانتخابية التي جرت فيها مثّلت اختبارا للحزب الجمهوري ولأسلوب دونالد ترمب في ادارة معاركه الانتخابية والسياسية، لا سيما وان المرشح الجمهوري اعتمد الاستراتيجية نفسها.

وكانت فيرجينيا انتخبت مرتين الرئيس السابق باراك اوباما، كما فازت هيلاري كلينتون باصوات الولاية في الانتخابات الرئاسية الماضية التي جاءت بالرئيس ترمب.

ومع ان جيلسباي لم يلعب ورقة ترمب شخصيا، الا ان العديد من اعلاناته الانتخابية التي اثارت النقاش حول موضوعات العرق والاسلحة والهجرة غير الشرعية ومصير نصب الكونفدرالية اعتبرت مؤشرا الى انحياز واضح الى جانب الرئيس. ووصف الحاكم المنتهية ولايته الديموقراطي تيري ماك-اوليف المرشح الجمهوري بانه "دونالد ترمب مع منشطات".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. على خطى أردوغان... ترمب يعبر بأميركا إلى مصاف جمهوريات الموز
  2. دراسة: عربات الأطفال تُعرض الرُضع للهواء الملوث بالمعادن السامة
  3. البيت الأبيض يصف العقوبات التركية بالمؤسفة
  4. تقرير جديد يناقشه مجلس الأمن حول عمل البعثة الأممية في الصحراء
  5. إعلان الطوارئ في جنوى الإيطالية بعد انهيار الجسر
  6. شركات النفط الصخري تعود إلى العمل بخسارة
  7. 300 قس اعتدوا على أطفال في ولاية أميركية واحدة
  8. تميم يعلن استثمار 15 مليار دولار في تركيا
  9. حبة ثلاثية للوقاية من النوبات القلبية
  10. العبادي يحذر من خطورة اعتماد بلاده كليًا على النفط
  11. عربية ثانية قد تصبح عضوًا في الكونغرس الأميركي
  12. السجائر الإلكترونية
  13. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  14. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
  15. قيادات سنية عراقية تتحالف لخوض مفاوضات تشكيل الحكومة
  16. أردوغان يدعو العبادي لحماية تركمان كركوك ومواجهة العمال
في أخبار