GMT 7:00 2017 الخميس 9 نوفمبر GMT 8:14 2017 الخميس 9 نوفمبر  :آخر تحديث
ألقت باللوم على عملاء روس

الرئيسة التنفيذية لياهو تعتذر عن «الإختراق الكبير»

إيلاف- متابعة

إيلاف: قالت الرئيسة التنفيذية السابقة لشركة ياهو ماريسا ماير، للجنة التجارة بمجلس الشيوخ الأميركي خلال الإدلاء بشهادتها مع الرئيس التنفيذي لشركة أكيوفاكس ومسؤول تنفيذي كبير بشركة فيريزون للاتصالات: "بصفتي رئيسة تنفيذية، فإن هذه السرقات حدثت خلال رئاستي للشركة وأنا أريد أن أتقدم باعتذار صادق لكل واحد من مستخدمينا".

واعتذرت ماير، عن واقعتين لاختراق البيانات في شركة الإنترنت، فيما عرف بـ"الاختراق الكبير"، وألقت باللوم على عملاء روس.

وأضافت: "للأسف ففي حين ساعدت جميع إجراءاتنا (شركة) ياهو للدفاع بنجاح عن سيل الهجمات من قراصنة يعملون بشكل خاص أو برعاية الدولة، فإن عملاء روسًا دخلوا على أنظمتنا وسرقوا مستخدمينا".

واستحوذت فيريزون أكبر شركة اتصالات لا سلكية في الولايات المتحدة على معظم أصول شركة ياهو في يونيو، وهو نفس الشهرالذي تنحت فيه ماير.

وكشفت فيريزون الشهر الماضي أن عملية خرق بيانات ياهو في عام 2013، أثرت على كل حساباتها البالغ عددها ثلاثة مليارات مقارنة بما يقدر بأكثر من مليار تم الكشف عنها في ديسمبر

وكان قد كشف «الاختراق الكبير» أسماء المستخدمين وعنوان البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وتواريخ الميلاد وكلمات المرور المشفرة، وفي بعض الأحيان الأسئلة الأمنية وإجاباتها التي يضعها المستخدم في حال فقد كلمة المرور ليتمكن من وضع واحدة جديدة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار