GMT 23:42 2017 الخميس 9 نوفمبر GMT 23:49 2017 الخميس 9 نوفمبر  :آخر تحديث

السعودية والكويت تسارعان إلى نقل رعاياهما من لبنان

إيلاف- متابعة

بيروت: أعلنت شركة الطيران الكويتية جهوزيتها لنقل الرعايا الكويتيين من لبنان، كما أعلنت ‏الخطوط السعودية‬ عن إعفاء جميع التذاكر الصادرة بحجز مؤكد على جميع الدرجات من وإلى ‫بيروت‬ من الغرامات والقيود.

وجاء في بيان شركة الطيران الكويتية: "غيرنا الطائرة المتجهة إلى بيروت صباح غد الجمعة لتصبح بسعة 330 مقعدا بدلا من 130 ليتسنى نقل الكويتيين من هناك بالسرعة الممكنة. ومستعدون لتسيير رحلات غير مجدولة عند طلب الجهات الرسمية".

وقالت الخطوط السعودية في بيان على حسابها في "تويتر": "تعلن الخطوط السعودية عن إعفاء جميع التذاكر الصادرة بحجز مؤكد على جميع الدرجات من وإلى محطة بيروت من جميع القيود والغرامات عند إعادة الحجز أو إلغائه والتخلف عن السفر، وكذلك عند إعادة إصدار التذاكر أو استعادة قيمتها، وذلك اعتباراً من يوم الخميس 2 نوفمبر وحتى إشعار آخر".

يأتي ذلك بعد ساعات من دعوة المملكة العربية السعودية رعاياها إلى مغادرة لبنان فوراً، حيث صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية أنه "بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة".

وفي بيان، نقلته وكالة الأنباء السعودية" واس"، نصحت الخارجية "المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية".

بدورها نقلت وكالة الانباء الكويتية عن مصدر في الخارجية انه "نظرا إلى الأوضاع التي تمر بها جمهورية لبنان الشقيقة وتحسبا لأي تداعيات سلبية لهذه الأوضاع وحرصا منها على أمن وسلامة مواطنيها، فإنها تطلب من كافة المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا في لبنان المغادرة فورا".

ودعا المصدر الكويتيين بحسب الوكالة الى "عدم السفر إلى جمهورية لبنان الشقيقة، متمنيا للأشقاء في لبنان تجاوز هذه المرحلة الصعبة بما يحقق أمنهم واستقرارهم".



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار