GMT 1:37 2017 الجمعة 10 نوفمبر GMT 6:35 2017 الجمعة 10 نوفمبر  :آخر تحديث
"إيلاف المغرب" تجول في الصحف المغربية الصادرة الجمعة

الطرق المغربية الأكثر دموية وتهديدًا للحياة في العالم

عبدالله التجاني

الرباط: تبدأ "إيلاف المغرب" جولتها في الصحف المغربية الصادرة اليوم الجمعة بصحيفة "أخبار اليوم"، التي أوردت بأن الطرق المغربية من بين الأكثر دموية وتهديدًا للحياة في العالم، وذلك استنادًا الى تقرير عالمي حول السلامة الطرقية.

وأضافت الصحيفة أن النسخة الجديدة من التقرير العالمي للسلامة الطرقية كشفت أن المغرب يوجد في المرتبة الثانية عالمياً بعد جنوب إفريقيا، في المؤشر الخاص بعدد القتلى مقابل عدد العربات المسجلة، حيث تعرف طرقات المملكة أكثر من 10 وفيات في السنة مقابل كل 10 آلاف عربة مسجلة رسميًا.

وكشف مؤشر آخر خطورة الطرقات المغربية، ويتمثل في عدد القتلى مقابل كل 10 آلاف نسمة، حيث يأتي المغرب في المرتبة التاسعة عالميا، بما يفوق 11 قتيلاً لكل 100 ألف نسمة.

استعباد المغربيات جنسيًا في إسبانيا

وفي "أخبار اليوم" أيضاً، نقرأ أن شبكة دولية لاستغلال المغربيات جنسياً في منتجعات سياحية ونوادي الرقص والترفيه في الجنوب الإسباني بينهن قاصرات، سقطت في شباك الشرطة الإسبانية.

وفككت إسبانيا شبكة لاستغلال القاصرات والراشدات المغربيات جنسيًا في منطقة مورسيا، تتراوح أعمارهن ما بين 16 و17 ربيعًا، إذ جرى اعتقال على الأقل 13 شخصًا، من بينهم 12 مغربيًا وروماني واحد.

وتمكن الأمن الإسباني من تحرير ست قاصرات مغربيات، كنّ يستعبدن جنسيا في مختلف نوادي الترفيه بمدينة مورسيا، وكانت بعض هذه النوادي تعتمد على المغربيات بشكل كامل، إذ يتناوبن على إرضاء رغبات رواد تلك النوادي الباحثين عن المتعة الجنسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المغربيات يستغلن في ظروف لا إنسانية وتعسفية، في أيام عمل طويلة مقابل 20 يورو تقريبا، كما أنهم يجبرون على استهلاك الخمور وفي بعض الأحيان المخدرات من أجل تشجيع الزبناء على صرف الكثير من الأموال.

تهريب أسرة يهودية من المغرب لإسرائيل

وكتبت " الصباح" ان فريقًا إعلاميًا إسرائيليًا استطاع تهريب أسرة مغربية من الدار البيضاء إلى إسرائيل وتجنيد فتاة في الجيش العبري، وأعلن الفريق الإعلامي عن تحقيقه "نصرًا" بتهريب الأسرة.

وأضافت الصباح أن الأسرة التي جرى تهريبها تتكون من أم وفتاتين، وتم تهريبها مو أحد المنازل بدعوى أنها يهودية تعرض أفرادها إلى تعذيب نفسي، ما اضطرها الى اللجوء إلى "منزل آمن" بالدار البيضاء في ملكية مغاربة يهود، والتنسيق بين جميع الأطراف لترحيلهم إلى إسرائيل.

شخص يقتل جاره رميًا ببندقية صيد

وتختم "إيلاف المغرب" جولتها بصحيفة "الأحداث المغربية"، التي كتبت أن مواطنًا أطلق النار على جاره بمدينة (بركان )شرق الرباط، فأرداه قتيلاً، وأضافت الصحيفة أن الحادث يعود بالأساس إلى خلاف بسيط حصل بين الضحية، الذي يشتغل لحامًا، والقاتل، الذي يقطن فوق المحل التجاري الذي شهد الحادث، بسبب الضجيج الذي تحدثه الآليات التي يستعملها اللحام أثناء العمل، الأمر الذي لم يرق المتهم ودفعه الى الدخول معه في صراع مرير انطلق بتبادل السب، قبل أن يستعين ببندقية صيد كانت بحوزته ويوجه لغريمه حلقتين ناريتين ليرديه قتيلاً على الفور.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار