: آخر تحديث
لانتقادهم الرئيس دونالد ترمب

كوشنر يضغط لطرد المئات من صحفيي السي إن إن

«إيلاف» من واشنطن: طالب جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس دونالد ترمب بطرد عشرين بالمئة من صحافيي محطة السي إن إن بسبب الانتقادات التي وجهوها للرئيس وحملته الانتخابية.

ولا يعرف أن كانت هذه الخطوة تأتي في إطار ما وصف بالابتزاز الذي قيل الأسبوع الجاري إن إدارة ترمب تمارسه ضد شركتي تايم وارنر المالكة لمحطة السي إن إن، وإيه أند تي تي للموافقة على خطتهما للإندماج، المعلق تنفيذها منذ عامين لعدم موافقةإدارة الاحتكار في وزارة العدل.

وكانت إدارة ترمب اشترطت بيع السي إن إن التي هاجمها الرئيس ترمب مرارا بسبب تغطيتها التي يراها منحازة ضده قبل الموافقة على دمج الشركتين.

وتقوم سلطات تنظيم المنافسة الحكومية بفحص عملية الدمج والاستحواذ، للتأكد من عدم وجود شبهة احتكار.

ويقول منتقدو الصفقة، ومن بينهم ترامب، إنها ستركز قوة الإعلام في مؤسسة واحدة.

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال إن عن مصادر لم تسمها قولها إن كوشنر ابلغ غاري جينسبرغ المدير التنفيذي لشركة تايم وارنر في لقاء جمعهما في البيت الأبيض في فبراير الماضي أن عليه طرد 20 بالمئة  من موظفي  السي إن إن، البالغ عددهمنحو 4 آلاف “ لانهم كانوا مخطئين في تحليلهم  للانتخابات”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في البيت الأبيض قوله ان كوشنر لم يقدم هذا الطلب “بشكل جدي بل كان يريد ان يثير نقطة ما” حول تغطية الشبكة (المتحيزة). 

وكان الرئيس السابق بيل كلينتون قال مطلع الأسبوع الجاري في مقابلة تلفزيونية “إن خطاب الرئيس ترمب دكتاتوري”، مشيراً في هذا الإطار إلى مهاجمة الأخير لوسائل الإعلام.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الابتزاز
كوشنر - GMT السبت 11 نوفمبر 2017 13:35
كوشنر يضغط لطرد المئات من صحفيي السي إن إن....فقط لانهم قالوا الحقيقه بان الحريري محتجز بالسعوديه
2. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT السبت 11 نوفمبر 2017 13:49
3. لطرد cnn
كوشنر يضغط - GMT السبت 11 نوفمبر 2017 14:35
كشفت شبكة سي إن إن الاخبارية الأمريكية، أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري لا يعبر عن نفسه بحرية في السعودية. ونقلت الشبكة عن مصدر مسؤول على مستوى وزاري، أن السلطات اللبنانية تعتقد أن المملكة العربية السعودية تفرض قيودا على حركة واتصالات سعد الحريري، الذي أعلن استقالته من رئاسة وزراء لبنان، السبت الماضي، في خطاب تلفزيوني من السعودية. مضيفا أن الحريري "لا يعبر عن نفسه بحرية"، وأن الحكومة اللبنانية وكتلة تيار المستقبل السياسية التي يترأسها الحريري "ليس لديهم أي فكرة عما يحدث". وتصاعدت التكهنات بشأن احتجاز السعودية للحريري دون رغبته، خلال الأيام الماضية، بينما ينفي المسؤولون السعوديون إجبار الحريري على الاستقالة أو وضعه قيد الإقامة الجبرية. وردا على تساؤلات عن مكان الحريري، قال مكتبه إنه استقبل سفيري إيطاليا وروسيا، في مقر إقامته بالرياض. وكان تيار المستقبل طالب بعودة زعيمه إلى لبنان، مؤكدا أن "عودة الحريري ضرورية لاستعادة الاعتبار والاحترام للتوازن الداخلي والخارجي للبنان." وطالب الرئيس اللبناني ميشال عون الجمعة خلال اجتماع بالقائم بالأعمال السعودي لدى لبنان وليد بخاري، بعودة رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري إلى بيروت. وعبر عون خلال لقائه بخاري عن قلقه إزاء ما يتردد عن الظروف التي تحيط بوضع سعد الحريري. وقالت مصادر رئاسية إن عون طالب "بجلاء" الظروف التي تحيط بوضع الحريري، وذلك خلال اجتماع مع سفراء أجانب وممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية في لبنان. ونقلت وكالة للأنباء عن مسؤولين كبيرين في الحكومة اللبنانية الخميس، أن لبنان يعتقد أن السعودية تحتجز رئيس وزرائه سعد الحريري، وسط أزمة متفاقمة أعادت لبنان إلى صدارة صراع النفوذ بين السعودية وإيران. ونقلت الوكالة عن مصدر ثالث، وهو سياسي بارز مقرب من الحريري المتحالف مع السعودية، قوله إن المملكة أمرته بالاستقالة ووضعته قيد الإقامة الجبرية. وذكر مصدر رابع على علم بالوضع أن السعودية تفرض قيودا على تحركاته.
4. CNN
Wahda - GMT السبت 11 نوفمبر 2017 19:55
Fake news no one believes them anymore , I stopped watching them long time ago. وإلى مش عاجبه يطخ راسه باصلب حيطة ، الكلام ليكي يا جارة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأوروبيون يخشون الجواسيس البريطانيين!
  2. اكتشاف عدد من أقدم المجرات في الكون على عتبتنا
  3. العلماء يكتشفون أقدم دليل على الحياة في الأرض
  4. مدير تويتر التنفيذي سيُستجوب أمام مجلس النواب الأميركي
  5. ترمب يرد على 350 افتتاحية في الصحف الأميركية 
  6. من بينهم رئيس باراغواي الجديد: من هم عرب أمريكا اللاتينية؟
  7. نظام غذائي قاتل... تعرف إليه!
  8. الكشف عن تفاصيل علاقة
  9. علاج للسرطان يعيد تجديد خلايا الكبد ويغني عن عملية زرع الكبد
  10. باحثون من جامعات مرموقة ينشرون في مجلات علمية مشبوهة
  11. تسريب تسجيل لزوجة ابن ترمب
  12. قادة سابقون في الإستخبارات يحذّرون ترمب.. لا تفعلها مجددًا
  13. العراق ينهي مراحل العملية الإنتخابية وينتظر بدء السياسية
  14. ارتفاع مستوى البحر يهدد بمحو مدن ساحلية
  15. دعوات في سوريا لتفكيك
في أخبار