بيروت: أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان السبت مقتل 26 مدنياً على الاقل بينهم تسعة اطفال في قصف مدفعي وغارات جوية روسية استهدفت مخيمين للنازحين وقرى في شرق سوريا.

واوضح المرصد ان المناطق المستهدفة في ريف مدينة البوكمال شرق محافظة دير الزور شملت قرى ومخيمين اثنين، اكتظت بالنازحين الفارين من المعارك في المدينة التي استعاد جهاديو تنظيم الدولة الاسلامية السيطرة عليها بالكامل السبت على ما اكد المرصد. 

وصرح مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل 15 مدنيًا بينهم سبعة اطفال في مخيم نازحين قرب السكرية غرب البوكمال، في القصف منذ ليل الجمعة"، مشيرًا الى استمرار القصف المدفعي للقوات الحكومية والغارات الجوية الروسية على المواقع المتبقية لتنظيم الدولة الاسلامية في شرق سوريا.

كما اشار الى مقتل 11 مدنيًا بينهم طفلان في قصف استهدف عددًا من القرى ومخيمًا آخر للنازحين يبعد 50 كلم الى شمال غرب البوكمال.

وأعلنت المنصة الاعلامية "دير الزور 24" مقتل عشرات "بينهم عوائل كاملة" في غارات جوية على مخيم للنازحين "عند الطريق الواصل الى مطار الحمدان سابقاً في بلدة السكرية بريف دير الزور الشرقي".

وأفاد مسؤول المنصة عمر ابو ليلى لوكالة فرانس برس أن "اهل البوكمال هربوا إلى قرى وبلدات في محيط البوكمال وهناك عدد قليل جدًا على أطراف المدينة" التي فرغت من السكان.

ويحتدم الصراع على البوكمال، التي تقع على الجانب السوري من الحدود مع العراق وتشكل آخر معقل مهم لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

وكان الجيش السوري اعلن الخميس استعادة كامل مدينة البوكمال الا ان التنظيم المتطرف شن الجمعة هجومًا مضادًا، وافاد المرصد مساء السبت انه استعاد السيطرة عليها في شكل كامل.