انقرة: اعتبر سفارة تركيا في واشنطن السبت ان الادعاءات بان أنقرة عرضت ملايين الدولارات على واشنطن مقابل تسليمها الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه بتدبير محاولة انقلاب 2016، "سخيفة".

وقالت السفارة في بيان نشر على تويتر "ان كل المزاعم التي اشارت الى لجوء تركيا الى وسائل خارج دولة القانون لتسليمها (غولن)، مغلوطة وسخيفة ولا اساس لها".

وينفي غولن المقيم في الولايات المتحدة منذ 1999 اي دور له في محاولة الانقلاب. ولم ترد واشنطن على طلبات انقرة تسليمها الداعية.

واوردت قناة "ان بي سي" الاميركية وصحيفة "وول ستريت جورنال" الجمعة ان المدعي الخاص روبرت ميلر مهتم باجتماع بين المستشار السابق للامن القومي الاميركي مايكل فلين ونجله ومسؤولين كبار في الحكومة التركية عقد بين الفترة الفاصلة بين فوز دونالد ترمب بالرئاسة في 8 نوفمبر 2016 وتوليه مهامه في 20 يناير 2017.

وبحسب القناة فان الاجتماع عقد في ديسمبر 2016 في ناد راق في نيويورك. وعرض خلاله الاتراك على فلين "15 مليون دولار كحد أقصى لتسليم فتح الله غولن الى الحكومة التركية".

تم ايضا التطرق في الاجتماع الى المساعدة في الافراج عن رجل الاعمال التركي الايراني رضا زراب المتهم مع تسعة اشخاص آخرين في الولايات المتحدة بانتهاك الحظر المالي المفروض على ايران.

واكد محامو فلين ان المعلومات الصحافية "خاطئة". وقالوا في بيان ان هذه الاتهامات "التي تتراوح بين الخطف والفساد" تشكل "اساءة" و"تحلق ضررا" بموكلهم الذي ينفي الضلوع في كل عمل مستنكر.