GMT 15:55 2017 الأحد 12 نوفمبر GMT 13:20 2017 الإثنين 13 نوفمبر  :آخر تحديث
يقدم خدمات علاجية متخصصة

هيا بنت الحسين تفتتح مركز "هاي هوبس" لتأهيل الأطفال

إيلاف الإمارات

دبي: قامت الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية، ترافقها الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير والمؤسّسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة كلمات، اليوم بافتتاح مركز "هاي هوبس" لعلاج وتأهيل الأطفال في دبي.

ويقدم الخدمات العلاجية والتأهيلية المتخصصة للحالات المتوسطة والمستعصية للأطفال ذوي الهمم.

وقد تفقَّدت الأميرة هيا أقسام المركز، الذي تم تأسيسه على يد ماجد ولين جعفر، وتعرفت على الخدمات المتنوعة التي يوفرها، حيث أعربت عن تقديرها لمستوى التجهيزات المتقدمة المتواجدة في المركز وما يمنحه من رعاية للأطفال بما تتطلبه احتياجاتهم الخاصة من انتباه وعناية، معربة عن "أملها للمركز والقائمين عليه بالتوفيق في مهمتهم الإنسانية النبيلة، والتي تتماشى مع نهج دولة الإمارات في اتجاه تسهيل أرفع مستويات خدمات العلاج والرعاية الصحية لاسيما للأطفال بصفة خاصة".

وأعربت لين برغوت جعفر، مؤسِّسة مركز هاي هوبس عن شكرها للأميرة هيا بنت الحسين لدعمها المركز مثنية على العناية الكبيرة التي توليها للأطفال وحرصها على تشجيع وتحفيز المؤسسات الخاصة الساعية للمساهمة في توفير مقومات السعادة لهم بتقديم خدمات تأهيلية تعين ذوي الهمم منهم على الانخراط في الحياة بصورة طبيعية.

ويقدم المركز خدماته للأطفال حديثي الولادة وحتى عُمر 13 عاماً، ويعنى بعلاج حالات مختلفة منها اضطرابات نمو وتطور الجهاز العصبي، وتشخيص الاضطرابات العصبية والعضلية، وكذلك الاضطرابات الجينية، وعلاج ضعف العضلات، وعلاج الصعوبات الحسية، وتأخر النمو، وعلاج اضطرابات التعلّم عبر الإدراك البصري، وكذلك علاج تأخّر الأطفال في العناية الشخصية.

بيئة آمنة

وقالت جعفر: "نثمِّن عالياً دعم سمو الأميرة هيا بنت الحسين وتشجيعها لكل من يعمل على خدمة الأطفال لاسيما ذوي الهمم منهم، وهذا الدعم والمساندة يعكسان مدى الاهتمام الذي تمنحه سموها للطفل وراحته وسعادته. ونحن في "هاي هوبس" نعمل على توفير أفضل خدمات الرعاية والعلاج والتأهيل للحالات المتوسطة إلى المستعصية لدى الأطفال ذوي الهمم في أجواء ودودة تراعي احتياجاتهم الخاصة، وتمكنهم من الوصول إلى أقصى درجات توظيف إمكاناتهم لمواصلة حياتهم بصورة طبيعية".

وأوضحت أن "المركز مُجهَّز ليكون بمثابة بيئة آمنة وصديقة للأطفال ذوي الهمم أصحاب الحالات الخاصة والمستعصية، الذين قد لا تتوفر لهم في بعض الأحيان نوعية الرعاية الملائمة أو قد يكون من الصعب تلبية احتياجاتهم، لذا يقدم المركز خدماته دعماً لهؤلاء الأطفال وأسرهم، في أجواء تتسم بالمرح والسعادة".

ويضم المركز مجموعة متميزة من الخبرات والتخصصات بما في ذلك أخصائيو العلاج الطبيعي والخبراء المتخصصون في مجال التخاطب واللغة والتغذية والقدرات البصرية والعلاج تحت الماء، كما يعتزم المركز التعاون مع عدد من المعاهد العلمية الدولية المتخصصة من أجل استقدام أفضل الكفاءات الطبية والعلاجية الزائرة إمعانًا في توفير خدمة رفيعة المستوى بتطبيق أفضل وأحدث التقنيات.

ويشمل مركز "هاي هوبس" باقة متنوعة من التجهيزات أهمها غرفة التدريب الحسي، وحمام السباحة المجهز خصيصًا للأطفال ذوي الهمم، ومنطقة مفتوحة للألعاب يمكن للأطفال تمضية أوقات طيبة فيها برفقة ذويهم.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار