GMT 17:28 2017 الأحد 12 نوفمبر GMT 11:23 2017 الإثنين 13 نوفمبر  :آخر تحديث
لبحث التدخلات الانتهاكات الإيرانية

اجتماع عربي طارئ بناء على طلب السعودية

حيان الهاجري

الرياض: يعقد وزراء الخارجية العرب، الأحد المقبل، اجتماعاً طارئاً بناء على طلب السعودية في مقر الجامعة العربية في القاهرة، لبحث الانتهاكات الإيرانية في الدول العربية، بحسب ما أفاد دبلوماسيون عرب.

وبحسب مذكرة وزعتها الأمانة العامة للجامعة العربية على الدول الأعضاء، فقد تقرر "عقد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية الأحد" المقبل بعد موافقة البحرين و الإمارات على الطلب السعودي وبعد التشاور مع جيبوتي التي تترأس الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

وفي الثامن من الشهر الجاري، قدمت البعثة السعودية رسالة إلى الأمم المتحدة دعت فيها إلى اتخاذ إجراءات مناسبة لوقف النظام الإيراني المسؤول عن العديد من الأعمال التخريبية التي تؤثر على الأمن في المنطقة.

وذكرت البعثة السعودية في رسالتها ما قامت به عناصر الحوثي المدعومة من إيران من إرهاب ضد أراضي المملكة، ورفضهم العودة إلى الشرعية والالتزام بقرارات مجلس الأمن.

وشددت على أن تهريب إيران المستمر للأسلحة إلى الحوثيين ودعمها للتخريب والإرهاب الذي يهدد أمن المملكة والمنطقة والعالم.

وكانت الدفاعات الجوية في السعودية تصدت في الرابع نوفمبر الجاري لصاروخ أطلقه الحوثيون على العاصمة الرياض.

وأضافت المذكرة أن السعودية طلبت عقد الاجتماع لبحث "ما تعرضت له الرياض ليلة السبت.. من عمل عدواني من قبل ميليشيات الحوثي التابعة لإيران في اليمن، وذلك بإطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع من داخل الأراضي اليمنية، وكذلك ما تعرضت له مملكة البحرين من عمل تخريبي إرهابي بتفجير أنابيب النفط ليلة الجمعة" الماضي.

فضلا عن "ما تقوم به إيران في المنطقة العربية (من أعمال) تقوض الأمن والسلم ليس في المنطقة العربية فحسب بل في العالم بأسره".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار