GMT 15:49 2017 الإثنين 13 نوفمبر GMT 15:56 2017 الإثنين 13 نوفمبر  :آخر تحديث
زار "واحة الكرامة" قبل مغادرته أبوظبي

العاهل المغربي يتباحث في الدوحة مع أمير قطر

إيلاف المغرب ـ متابعة

الرباط: أجرى العاهل المغربي الأحد بالديوان الأميري بالدوحة، مباحثات مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الملك محمد السادس لدولة قطر بدعوة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وبعد اللقاء الموسع الذي ضم عددا من سامي المسؤولين من كلا البلدين، أجرى ملك المغرب وامير قطر مباحثات على انفراد.

وتناولت المباحثات بينهما العلاقات المتميزة بين البلدين، والإرادة الراسخة لقائدي البلدين لتعزيز التعاون بشكل أكبر في مختلف المجالات.

جانب من المباحثات المغربية - القطرية

كما تبادل قائدا البلدين وجهات النظر حول عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك التي تكتسي طابعا إقليميا ودوليا.
حضر هذه المباحثات عن الجانب القطري، نائب أمير دولة قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وعن الجانب المغربي حضر المباحثات مستشارالملك فؤاد عالي الهمة ووزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة والمدير العام للدراسات والمستندات (مخابرات خارجية) محمد ياسين المنصوري.

العاهل المغربي لدى زيارته واحة الكرامة في ابو ظبي

وكان الملك محمد السادس قد غادر أبو ظبي الأحد، وذلك في ختام زيارة عمل وصداقة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بدعوة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي.

وقام الملك محمد السادس، أمس الأحد، في أبو ظبي بزيارة "واحة الكرامة" التي تخلدأسماء جنود الإمارات العربية المتحدة الذينضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن.

ولدى وصول الملك محمد السادس إلى واحةالكرامة وجد في استقباله الشيخ خليفة بنطحنون بن محمد آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، قبل أن يستعرض تشكيلة من حرسالشرف التي أدت التحية له.

إثر ذلك، توجه ملك المغرب نحو نصب الشهيد حيث وضع إكليلا من الزهور، كما قام بجولة في الواحة التي تضم علاوة على نصب الشهيد، "جناح الشرف" و"ميدان الفخر" و"مركز الزوار".

ووقع الملك محمد السادس في سجل الشرف الخاص بالنصب.

يوقع على الدفتر الذهبي


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار