GMT 12:41 2017 الخميس 16 نوفمبر GMT 12:45 2017 الخميس 16 نوفمبر  :آخر تحديث
السفيرة الأميركية الجديدة تلتقي المعارضة

الجربا و ويليمز: الحل يجب أن يكون سياسيًا

بهية مارديني

التقى رئيس تيار الغد السوري المعارض أحمد الجربا فى مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة، مساء أمس الأربعاء السفيرة الأميركية ستيفاني ويليمز المبعوثة الخاصة للشأن السوري والتي جاءت خلفا للمبعوث الأميركي مايكل راتني.

وقال بيان للتيار، تلقت "ايلاف" نسخة منه ، أن "الطرفين عقدا مشاورات صريحة و بناءة حول الشأن السوري تضمنت الوضع الإنساني في سوريا".

تحسين الظروف الانسانية

واكد الجربا على ضرورة تحسين الظروف الانسانية للسوريين المتضررين من الحرب على الارهاب في المنطقة الشرقية وامدادهم بالمساعدات الضرورية حيث أنهم "يعيشون في المخيمات ضمن أوضاع بائسة للغاية، وتأمين عودتهم بأقرب فرصة إلى مدنهم وبلداتهم".

وتطرق الطرفان "إلى الأوضاع في المناطق الاخرى في سوريا".

وشددا على ضرورة متابعة الجهود من اجل إنجاح اتفاقيات خفض التصعيد من أجل حقن دماء السوريين وتأمين دخول المساعدات الانسانية إلى كافة المناطق بدون عوائق.

الحل سياسي

وأكد الجربا وويليمز على أن "الحل في سوريا يجب ان يكون سياسيا تفاوضيا يحقق في النهاية طموحات الشعب السوري في الانتقال السياسي نحو الديمقراطية بحسب بيانى جنيف وفيينا وقرارات مجلس الامن ذات الصِّلة وعلى الأخص القرار رقم ٢٢٥٤".

كما استعرض الجربا مع المسؤولة الأمريكية سبل توحيد صفوف المعارضة السورية من أجل تشكيل وفد مفاوض موحد إلى جنيف للتفاوض حول الحل السياسي الذي يحقق الطموحات المشروعة للشعب السوري.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار