GMT 21:00 2017 الخميس 16 نوفمبر GMT 4:13 2017 الجمعة 17 نوفمبر  :آخر تحديث
تباحث بأديس ابابا مع نائب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

وزير العدل المغربي: الرباط منخرطة في تنمية أفريقيا

إيلاف المغرب ـ متابعة

«إيلاف» من الرباط: اكد محمد أوجار، وزير العدل المغربي التزام المملكة القوي بانخراطها في تنمية القارة الأفريقية، حيث تعتبر ثاني مستثمر في إفريقيا، فضلا عن نهجها لاستراتيجية جديدة في مجال الهجرة.
و جدد الوزير اوجار في بيان لوزارة العدل تلقت"إيلاف المغرب" نسخة منه، التزام المغرب إزاء منظمة الاتحاد الأفريقي، في إطار اختيار استراتيجي للمملكة يقوده الملك محمد السادس، والذي يضع أفريقيا على رأس أولويات السياسة المغربية، وذلك خلال المباحثات التي أجراها مع كويزي كوارتي، نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي اليوم الخميس بأديس أبابا.
من جهته، أشاد كوارتي بعودة المغرب للاتحاد، خاصة أن هذا الأخير في حاجة للحضور المغربي داخل أروقته، في أفق بناء قارة أفريقية قوية ومزدهرة.
و توقف نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي عند الجهود الكبيرة للمملكة المغربية في مجال الهجرة، منوها بهذه الجهود و بالتزام المغرب تجاه افريقيا في قمة أبيدجان المرتقبة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي، والتي سيشكل موضوع الهجرة أهم محاورها.
الجدير بالذكر أن المباحثات التي جمعت كلا من أوجار و كوارتي تناولت عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة المغربية و الاتحاد الإفريقي.
و تأتي هذه المباحثات على هامش مشاركة وزير العدل المغربي في الدورة الثالثة العادية للجنة التقنية المختصة حول العدل والشؤون القانونية للاتحاد الأفريقي، المنعقدة من 14 إلى 16 نوفمبر الحالي بأديس أبابا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار