GMT 1:30 2017 السبت 18 نوفمبر GMT 18:30 2017 السبت 18 نوفمبر  :آخر تحديث
أثارت استغراب واستهجان المملكة ووصفها الحريري بالـ"كذبة"

السعودية تصف تصريحات وزير خارجية المانيا بالـ"مشينة"

عبد الرحمن بدوي

إيلاف من الرياض: أعلنت السعودية عن احتجاجها واستهجانها لتصريحات وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل خلال لقائه بنظيره اللبناني، مؤكدة أن هذه التصريحات عشوائية ومبنية على معلومات مغلوطة.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية تعليقاً على التصريحات غير الصحيحة التي أدلى بها وزير الخارجية الألماني إن تلك التصريحات تثير استغراب واستهجان المملكة العربية السعودية.
وأكد المصدر أن المملكة تعتبر مثل هذه التصريحات العشوائية المبنية على معلومات مغلوطة لا تدعم الاستقرار في المنطقة ، وأنها لا تمثل موقف الحكومة الألمانية الصديقة التي تعدها حكومة المملكة شريكاً موثوقاً في الحرب على الإرهاب والتطرف وفي السعي لتأمين الأمن والاستقرار في المنطقة .
وقد قررت المملكة دعوة سفيرها في ألمانيا للتشاور ، كما أنها ستسلم سفير ألمانيا لدى المملكة مذكرة احتجاج على هذه التصريحات المشينة وغير المبررة.
مجرد كذبة
وفي رده على وزير الخارجية الألماني، أكد رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، أن ما يشاع حول احتجازه في المملكة العربية السعودية وعدم السماح له بمغادرتها هو مجرد كذبة.
وقال الحريري عبر تغريدة في حسابه بـ" تويتر": "إن القول بأنه تم احتجازي في المملكة العربية السعودية وإنني غير مسموح لي بمغادرتها هو مجرد كذبة وأنا في طريقي إلى المطار سيد زيغمار غابرييل".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار