GMT 23:45 2017 الجمعة 17 نوفمبر GMT 1:34 2017 السبت 18 نوفمبر  :آخر تحديث

الحريري غادر الرياض متوجهًا الى فرنسا

إيلاف- متابعة

بيروت: غادر رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري المملكة العربية السعودية السبت متوجهًا الى فرنسا، بحسب ما اعلن تلفزيون المستقبل المملوك لعائلته، ذلك بعد اسبوعين من تقديم استقالته بشكل مفاجئ.

وافاد تلفزيون المستقبل في خبر عاجل بأنّ الحريري غادر "مطار الرياض بطائرته الخاصة متوجها الى مطار بورغي في باريس برفقة زوجته".

وقد اكد مصدر مقرب من رئيس الوزراء اللبناني المستقيل لوكالة فرانس برس مغادرة الحريري للرياض، مشيرا الى ان رحلته الى فرنسا ستستمر "ست ساعات ونصف" الساعة.

وقبيل ذلك كان الحريري كتب في تغريدة على تويتر انه "في طريقه الى المطار" لمغادرة الرياض التي يتواجد فيها منذ الرابع من نوفمبر تاريخ تقديم استقالته. أضاف: "القول انني محتجز في السعودية وانني ممنوع من مغادرة البلاد هو كذبة. انا بطريقي الى المطار".

وقال في تغريدة أخرى: "‏إقامتي في المملكة هي من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان وعلاقاته بمحيطه العربي. وكل ما يشاع خلاف ذلك لا يعدو كونه مجرد شائعات".

ومن المقرر ان يستقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الحريري ترافقه اسرته على مأدبة غداء، حسب ما اوضحت الرئاسة الفرنسية، بدون تفاصيل حول الفترة التي سيمضيها في فرنسا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار