GMT 14:00 2017 السبت 18 نوفمبر GMT 11:56 2017 السبت 18 نوفمبر  :آخر تحديث
بسعر ايجار يبلغ 1720 دولارًا للقدم المربع الواحد

شارع لندني ينتزع لقب الأغلى أوروبيًا من الشانزليزيه

عبد الاله مجيد

لندن: انتزع شارع نيو بوند وسط لندن لقب أغلى مكان للتسوق في اوروبا من شارع الشانزليزيه في باريس.

وبسعر ايجار يبلغ 1305 جنيهات استرلينية (1720 دولاراً) للقدم المربع الواحد يكون شارع نيو بوند ستريت ثالث أغلى رقعة للتسوق في العالم بعد جادة فيفث افينيو في نيويورك ومنطقة كوزواي باي في هونغ كونغ.

وارتفع سعر الايجار في الشارع اللندني بنسبة 37.5 في المئة ، بحسب شركة كاشمان اند وايكفيلد الاميركية للخدمات العقارية التجارية التي نشرت القائمة الجديدة لأغلى مواقع التسوق في العالم.

ورغم تعثر النشاط العقاري في لندن بعد الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في عام 2016 فان عقود الايجار استعادت زخمها من جديد في اوائل 2017.

في هذه الاثناء تراجع شارع الشانزليزيه الاسطوري في باريس مرتبتين بعد ان تقدم عليه شارع نيو بوند ستريت وشارع فيا مونتينابوليوني في مدينة ميلانو الايطالية الشهير بمخازن الأزياء الجاهزة ومتاجر المجوهرات.

انتعاش تجارة التجزئة

كما ضمت أغلى عشر مناطق للتسوق في العالم شوارع في زوريخ السويسرية والعاصمة النمساوية فيينا، وقال خبراء شركة كاشمان اند وايكفيلد ان هذا دليل على انتعاش تجارة التجزئة في اوروبا القارية.

وقال جاستن تايلور رئيس قسم تجارة التجزئة في اوروبا والشرق الأوسط وافريقيا في الشركة "ان المواقع الأغلى تتمتع بأفضلية في جذب أشهر العلامات التجارية وابرزها تجديداً وان ارتفاع الايجارات في بعض المناطق تلقى دفعة من تزايد اعداد السياح".

واشار تايلور الى "ان هذا يشمل بريطانيا حيث أسهم هبوط قيمة الجنيه الاسترليني في زيادة أعداد الزوار بدرجة كبيرة ، وان تجارة التجزئة بالبضائع الفاخرة في لندن تستمر في الازدهار رغم الضجة المرتبطة بتداعيات بريكسيت.

في هذه الأثناء يؤكد النمو في ميلانو وتورينو وفلورنسا قوة الجاذبية التي تملكها ايطاليا كوجهة للتسوق.

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "بيزنس انسايدر". الأصل منشور على الرابط التالي:

http://uk.businessinsider.com/champs-elyses-no-longer-the-most-expensive-shopping-street-in-europe-new-bond-street-2017-11


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار