: آخر تحديث
مؤكدا أنه سيُوضح موقفه السياسي في بلاده

الحريري يتوجه الأربعاء إلى بيروت للمشاركة في احتفالات الإستقلال

باريس: أكد رئيس الحكومة اللبناني المستقيل سعد الحريري السبت بعد لقائه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في قصر الاليزيه في باريس انه سيتوجه الى بيروت للمشاركة في احتفالات عيد الاستقلال الاربعاء وانه سيوضح موقفه السياسي هناك.

وقال الحريري "انشاالله سأحضر عيد الاستقلال في لبنان ومن هناك سأطلق كل مواقفي السياسية بعدما التقي الرئيس ميشال عون".

وبعد وصوله الى مطار لوبورجيه في شمال باريس في وقت مبكر السبت، التقى الحريري ماكرون في مقرّ الرئاسة الفرنسية حيث أجريا محادثات، قبل انضمام زوجتيهما وابن الحريري البكر اليهما على مأدبة الغداء.

وتوجه الحريري بالشكر الى الرئيس الفرنسي الذي كثف مبادراته للتوصل الى حل للازمة السياسية في لبنان.

وقال "أشكر الرئيس إيمانويل ماكرون على دعمه.  لقد اظهر تجاهي صداقة خالصة، وهذا ما لن أنساه أبدا".

ثم تابع "أرى أن فرنسا تلعب دائما دورا إيجابيا جدا في المنطقة، خاصة والعلاقات اللبنانية الفرنسية التي هي علاقات تاريخية، وهو ما يهمنا أن ندعمه دائما".

وكانت الرئاسة اللبنانية اعلنت في وقت سابق السبت ان رئيس الجمهورية ميشال عون "تلقى صباح اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الحريري، أعلمه فيه أنه سيحضر الى لبنان للمشاركة في الاحتفال بعيد الاستقلال" في 22 نوفمبر. 

وكان الحريري اعلن استقالته بشكل مفاجئ من الرياض في 4 نوفمبر الحالي. وظل في السعودية منذ ذلك الحين وتحدث عن مخاوف امنية وهاجم في خطابه كلا من ايران وحزب الله اللبناني.


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. استقلال مين يا عم؟
بخيت - GMT السبت 18 نوفمبر 2017 14:47
في عيد الاستقلال يقدم الضيوف سليماني الايراني وبسبونسر من بشار البراميلي. اما سعد فهو لا يمثل الا نفسه. المشكلة انوا السعودية دعموا الناس الغلط في لبنان...
2. بخيت
سليمان - GMT السبت 18 نوفمبر 2017 16:02
انتو تركو لبنان من دعمكم و كتر الحكي و لبنان بخير....شبعنا كلام.....الجيش و ما ساعدتوه خوفكن انو يحارب اسرائيل....خلص كفى
3. أي شخص يمتلك سلطة
سوري - GMT السبت 18 نوفمبر 2017 16:39
لا تثق في كل السياسيين في العالم. كل السياسيون والحكام حول العالم يقدمون أكبر قدر ممكن من الوعود السياسية لمنتخبيهم، أو كأكاذيب يضحكون بها على شعوبهم عند شعورهم بأن الكثير بدأوا يفقدون الثقة فيهم. أي شخص يمتلك سلطة دون رقابة واسعة عليه، قابل لأن يتحول لديكتاتور ذي كوارث في حق شعبه، فكيف الحال إذا ما كان هذا الديكتاتور شابًا مراهقًا منعدم الخبرات السياسية ويتعامل بعدم مسؤولية تجاه كل الأمور؟
4. ها ها ها ها ها ها ها ها
haider - GMT السبت 18 نوفمبر 2017 16:44
ها ها ها ها ها ها ها ها
5. يكذبون منذ قرون
بسام عبد الله - GMT السبت 18 نوفمبر 2017 16:51
ذهب سعد الحريري إلى السعودية فقالوا أنه محتجز. خرج إلى فرنسا فقالوا أن زوجته محتجزة . لحقت به زوجته فقالوا أن إبنه محتجز . حضر إبنه من لندن لإستقبال والده ، والمعروف أمنياً في جميع دول العالم أنه يحظر على المسؤولين السفر مع عائلاتهم على نفس الطائرة لدواعي أمنية ، ويذكر أن المخابرات البريطانية قد حذرت ولي عهدها عندما سافر مع ابنه على نفس الطائرة ، فمن سيقولوا أن السعودية تحتجز الآن ؟ أكيد سيقولون أنها تحتجز 400 الف مقيم لبناني نصفهم شيعة أو جيرانه أو خدمه أو سائقه ... ثم من يضمن سلامة الحريري من شر دجال الضاحية الايراني؟ هل ننتظر محكمة دولية لعشرات سنين اخرى ؟ هؤلاء المجوس أهل حقد وغدر لا أمان لهم قتلوا حسينهم وعليهم منذ 14 عشر قرناً ويريدون الثأر له من مليار ونصف مسلم . يكذبون ويكذبون ويلطمون ويطبرون ويخترعون الخرافات والبدع والخزعبلات ويصدقون ، ومن أبسط هذه السخافات أن الله أوقف دوران الكرة الأرضية وأعاد الغروب عندما نام علي بن أبي طالب وراحت علي صلاة المغرب حاضراً حتى لا يصليه قضاء، فهل هناك عاقلاً يصدق هذا الهراء؟
6. بخيت
سعد الله يحميه - GMT السبت 18 نوفمبر 2017 17:32
المهم ان لا يكون اطفاله في الرياض رهينه...لان لؤلؤ و عبد العزيز لم يقدروا ان يتركوا السعوديه...الأيام ستبين كم الحريري حرا باقواله
7. حسينهم!!!!
ADEL - GMT الأحد 19 نوفمبر 2017 13:15
الحسين عليه السلام ليس ملكا للشيعة بل هو حسين كل المسلمين وأبن فاطمة الزهراء وعلي عليهما السلام وجده الرسول المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم وفي تعليقك كتبت حسينهم!!!! وكأنك أردت أن تقلل من شأنه عند أهل السنة وهذا خطأ، أما أصل قاتل الأمام علي علي السلام فهو عربي ولادته ونسبه وقال ابن سعد في نسبه: «هو من حمير وعداده في مراد وهو حليف بني جبلة من كندة».ومن الرجاليين من قال: «إنّه من تجوب إحدى قبائل حمير حليف قبيلة مراد». وقال البلاذري:«تجوب جد ابن ملجم». وكذلك قاتل الحسين عليه السلام شمر بن ذي الجوشن (النطق: شِمْر، بكسر الشين وسكون الميم) من قبيلة بني كلاب من هوازن اسمه شرحبيل بن قرط الضبابي الكلابي، وكنيته "أبو السابغة" كان ممن بايع علي بن أبي طالب وشارك في معركة صفين إلى جانبه لكنه تمرد عليه في فتنة الخوارج وبعد ذلك شارك في قتل الحسين بن علي. قبيله هوازن إحدى قبائل العرب وهم بنو هوازن بن منصور بن عكرمه بن خصفه بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذريه اسماعيل عليه السلام بن ابراهيم عليه السلام. ومع ذلك فلانسطيع التعميم بأن كل العرب هم مجرمون وقتله وللأسف الشديد هناك من يدلس عمدا وبدون عمد ويعمم، ويتهمون الشيعة بأنهم فرس مجوس ولايعلمون بأن أغلبية مراجع أهل السنه هم من أصول غير عربية وهذا ليس عيبا البخاري : هو محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بَرْدِزبَه الجعفي البخاري. وقد اختلف المؤرخون حول أصله، عربي أم فارسي أم تركي، فأخذ بعضهم كأبي الوليد الباجي، والخطيب البغدادي،والنووي،وابن ناصر الدين، والذهبي، وغيرهم برواية أبو أحمد بن عدي الجرجاني في كتاب الكامل أن جدّه الأكبر بردزبه كان فارسي الأصل، عاش ومات مجوسيّاً.ويقال جدّه المغيرة قد أسلم على يد والي بخارى: يمان المسندي البخاري الجعفي. فانتمى إليه بالولاءوانتقل الولاء في أولاده، وأصبح الجعفي نسباً له ولأسرة البخاري. وقيل أنه تركي أصله من الأوزبك وهو ما لمح له عدد من المؤرخين مثل حمد الله المستوفي وأبو سعيد الجرديزي وعبد الرزاق السمرقندي وإغناطيوس كراتشكوفسكي وفاسيلي بارتولد. وقيل أنه عربي أصله من الجعفيين.فذكر عدد من العلماء أن جدّه الأكبر هو الأحنف الجعفي وأن "بَرْدِزبَه" صفة وليس اسم وتعني "الفلاح" وهو ما تعود العرب عليه في البلدان الأعجمية،وممن اعتمد هذا الرأي ابن عساكر،وابن حجر العسقلاني،وتا


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قادة سابقون في الإستخبارات يحذّرون ترمب.. لا تفعلها مجددًا
  2. العراق ينهي مراحل العملية الإنتخابية وينتظر بدء السياسية
  3. السعودية تعلن إكتمال وصول الحجاج من الخارج
  4. ارتفاع مستوى البحر يهدد بمحو مدن ساحلية
  5. دعوات في سوريا لتفكيك
  6. قطر تخضع لابتزاز سياسي وإعلامي تركي
  7. قضايا عالقة في مفاوضات الأكراد والنظام السوري
  8. بوتين يحضر زفاف وزيرة خارجية النمسا
  9. بغداد تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام بمدانين بأعمال إرهابية
  10. لهذه الأسباب يجب أن تصبح ألمانيا قوة نووية
  11. تفاصيل مقتل مصري اعتنق الإسلام وتخلى عن المسيحية
  12. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
  13. جيش حماس الالكتروني يخترق حسابات نشطاء بالضفة الغربية
  14. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  15. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
في أخبار