GMT 23:49 2017 السبت 18 نوفمبر GMT 6:05 2017 الأحد 19 نوفمبر  :آخر تحديث
الرئيس كيتا يزور الرواق المغربي 

المغرب ضيف شرف المعرض الدولي للصناعة التقليدية لمالي

إيلاف المغرب ـ متابعة

«إيلاف» من باماكو: يحل المغرب ضيف شرف المعرض الدولي الاول للصناعة التقليدية لمالي ، المنعقد ما بين 18 و26 نوفمبر الجاري، وهو المعرض الذي انطلقت فعالياته اليوم السبت بباماكو بحضور الرئيس المالي ابراهيم بوبكر كيتا.

وزار الرئيس المالي، مرفوقا بوفد مغربي يقوده وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، مختلف أروقة المعرض بما في ذلك الرواق المغربي الذي يبرز أصالة وخبرة وغنى التراث الثقافي المغربي وتنوع منتجات الصناعة التقليدية الوطنية.

وقال الرئيس المالي بالمناسبة إن هذا الحدث يحتفي بالصداقة المغربية - المالية التي تكرسها الجغرافيا والتاريخ والانثربولوجيا، وبالعلاقات الثقافية والدينية التي تجمع البلدين، موجهاً خالص شكره للملك محمد السادس وللمملكة المغربية.

من جهتها، قالت وزيرة الصناعة التقليدية والسياحة المالية، نانا والت انتالو، إن الحكومة المالية وعيًا منها بكون الصناعة التقليدية تشكل رافعة حقيقية للتنمية وعاملاً من عوامل الانسجام الاجتماعي بالبلاد، جعلت من هذا القطاع أولوية لبلوغ التنمية السوسيو-اقتصادية.

بدوره، أبرز ساجد المشاركة المتميزة للمغرب في هذا المعرض، منوهًا بالتاريخ المشترك والتراث الثقافي والصناعة التقليدية، وكذا القيم المشتركة بين المغرب ومالي.

وكان ساجد أجرى السبت مباحثات مع الوزيرة المالية تمحورت حول سبل الدفع بالتعاون بين البلدين في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

ويعرف المعرض الدولي الاول للصناعة التقليدية لمالي مشاركة مئات الصناع التقليديين من مالي والعالم. ويشكل إطارًا للترويج للإبداع وفضاء للانفتاح على أسواق أخرى وفرصة لخلق فرص الشغل.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار