GMT 4:18 2017 الثلائاء 21 نوفمبر GMT 4:22 2017 الثلائاء 21 نوفمبر  :آخر تحديث

دراسة: السعوديون يؤكدون أن بلادهم تمضي بالاتجاه الصحيح

صحافيو إيلاف

أجرت شركة أبسوس العالمية لأبحاث السوق دراسة بحثية بعنوان "ماذا يقلق العالم؟"، طبقتها على ٢٦ دولة حول العالم، وانتهت الدراسة إلى نتيجة مفادها: أن الأكثرية من شعوب هذه الدول "60 ٪" يعتقدون أن بلدانهم تمضي في الطريق الخطأ؛ بينما هناك ٣ دول هي المملكة العربية السعودية والصين والهند أظهرت نتائج إيجابية حول ما يعتقده شعوب هذه الدول بأن دولهم تمضي في الاتجاه الصحيح؛ ففي المملكة يعتقد "٧٢ ٪" من العينة أن دولتهم تمضي في الاتجاه الصحيح ويثقون في قراراتها.

وقالت شركة الأبحاث الفرنسية: إن قضية البطالة تتصدَّر القضايا التي تمثل مصدر قلق للمواطنين السعوديين بنسبة 43 %. فيما جاءت قضية التطرف في المرتبة الثانية، تليها قضايا الضرائب، الفساد، الفقر، على التوالي. فيما يرى 36 % من المواطنين حول العالم أن قضية البطالة تحتل المرتبة الأولي بالنسبة للمخاوف العالمية. تليها قضايا الفساد، والفقر، وعدم المساواة الاجتماعية، العنف والجرائم، والرعاية الصحية.

وتصدرت المملكة العربية السعودية والصين والهند قائمة الدول التي يري مواطنوها أنها تمضي في الاتجاه الصحيح، تليها كوريا الجنوبية، كندا، روسيا، صربيا، الأرجنتين، أستراليا، الولايات المتحدة، وألمانيا، على التوالي.

يذكر أن هذه الدراسة الاستقصائية تجرى شهريًّا في 26 بلدًا في جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت، وتشمل هذه الدول المملكة العربية السعودية، الأرجنتين، أستراليا، بلجيكا، البرازيل، كندا، الصين، فرنسا، بريطانيا العظمى، ألمانيا، المجر، الهند، إيطاليا، اليابان، المكسيك، بيرو، بولندا، روسيا، صربيا، جنوب أفريقيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، السويد، تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار