GMT 22:38 2017 الثلائاء 21 نوفمبر GMT 6:21 2017 الأربعاء 22 نوفمبر  :آخر تحديث
طالب بفتح تحقيق في اتهامات "مفبركة"

إلياس العماري يدين تصريحات محامي الزفزافي

إيلاف المغرب ـ متابعة من الرباط

أدان إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي ورئيس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة التصريحات التي أدلى بها المحامي إسحاق شارية خلال جلسة اليوم من محاكمة معتقلي احتجاجات الحسيمة، والتي طالب فيها بضرورة استدعاء العماري للإدلاء بشهادته في محاكمة نشطاء احتجاجات الريف.

إيلاف من الرباط: قال شارية، خلال تقديم الدفوعات الأولية لدفاع معتقلي الإحتجاجات، إن حضور العماري ضروري ليس فقط لأنه رئيس جهة الحسيمة - طنجة - تطوان، ولكن لدوره الخطير في الأحداث".

وأشار إلى أن بعض المتهمين لديهم معلومات بأن العماري كان يدعم الإحتجاجات، وكان يسعى إلى تأجيجها. وزاد شارية موجّهًا كلامه إلى القاضي: "غدًا يمكن أن يقف ناصر الزفافي أمامكم، ويقول إن سبب وجوده هنا هو أنه رفض الإشتراك مع العماري في التآمر ضد المملكة". وقال شارية إن الزفزافي طلب الكلمة مرات عدة من القاضي منذ انطلاق جلسات المحاكمة ولم يستمع إليه.

جاء في بيان صادر من أحمد أرحموش محامي في هيئة الرباط، نيابة عن العماري، تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه: "فوجئنا زوال اليوم بنشر تصريحات خطيرة على لسان محاميين يؤازران (شارية ومحمد زيان) بعض المتابعين في ملف أحداث الحسيمة أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، استوعب فيها السياسي ما هو مهني".

أضاف البيان "وعليه، وبالنظر إلى مضمون التصريح الذي يتضمن اتهامات مفبركة، فإن المنوب عنه السيد إلياس العماري وبصفته الشخصية والمؤسساتية يدين التصريحات المذكورة ويستنكرها جملة وتفصيلًا".

تابع البيان إن العماري يطالب بفتح تحقيق عاجل في الموضوع، لتتضح الخلفيات والأهداف الكامنة وراء ترويج مثل هذه الأخبار الزائفة، ويحتفظ لنفسه بالحق في المتابعة القضائية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار