القدس: اصدرت محكمة عسكرية اسرائيلية الاربعاء حكمين بالسجن المؤبد على فلسطيني ادين بقتل جندي اسرائيلي وجرح اخر في الضفة الغربية المحتلة في ابريل، بحسب بيان للجيش الاسرائيلي.

وقتل جندي اسرائيلي واصيب اخر في 6 ابريل 2017 في هجوم نفذه فلسطيني صدما بسيارته قرب مستوطنة يهودية في الضفة الغربية. واصيب منفذ الهجوم بالرصاص واوقف في مكان الهجوم.

وقال البيان "حكمت محكمة عسكرية على مالك حامد الناشط في حماس بعقوبتي سجن مؤبد، لقتل الرقيب اليهاي توهارليف (20 عاما) وجرح جندي آخر (19 عاما)".

جرت الوقائع على مفترق طرق قرب مستوطنة عوفرا اليهودية إلى شمال رام الله. وصدم الفلسطيني بسيارته مجموعة جنود اسرائيليين كانوا ينتظرون على محطة لحافلات النقل العام. وتعتبر الامم المتحدة المستوطنات في الاراضي الفلسطينية المحتلة غير مشروعة.

ومنذ اكتوبر 2015، اسفرت اعمال عنف في اسرائيل والقدس والاراضي الفلسطينية المحتلة عن مقتل اكثر من 294 فلسطينيا و47 اسرائيليا واميركيين اثنين واردنيين اثنين واريتري وسوداني وبريطاني بحسب تعداد لوكالة فرانس برس. معظم القتلى الفلسطينيين نفذوا هجمات او يشتبه بتنفيذهم هجمات على اسرائيليين غالبيتها بالسلاح الابيض.